المحتوى الرئيسى

التحرير يحاصر الحكومة‏..‏ وشرف يعيد ترتيب أوراقهتأجيل أداء اليمين بعد الاعتراض علي‏6‏ وزراء

07/18 23:42

وسط حالة من الارتباك بسبب كثرة الاعتراضات علي التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور عصام شرف‏,‏ تقرر تأجيل حلف الحكومة اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة إلي اليوم بدلا من الأمس‏.‏

وأدت تظاهرات الأثريين أمس أمام مجلس الوزراء إلي تراجع الدكتور شرف عن ترشيح الدكتور عبدالفتاح البنا وزيرا للآثار, والبحث عن مرشح آخر من بين4 شخصيات مقترحة هم: الدكاترة محمد عبدالمقصود, رأفت النبراوي, عبدالحليم نور الدين, وعلاء شاهين, أو تحويل الوزارة إلي مجلس أعلي كما كانت من قبل.

كما اعترض شباب الثورة ـ في مذكرة لرئيس الحكومة ـ علي وزراء التعليم العالي, البترول, السياحة, الاتصالات, الكهرباء, الآثار, وطالبوا بسرعة تغييرهم قبل أداء اليمين الدستورية.

ووصفت حركة شباب6 إبريل التعديل الوزاري بأنه غير كاف, مؤكدة استمرار اعتصامها بميدان التحرير مادام وزراء الحزب الوطني في الحكومة, ولم تتم إقالة النائب العام, ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

بينما أبدي كل من الحزب الناصري, وحزب التجمع تحفظهما علي الحكومة بشكلها الحالي, نظرا لصلاحيتها المحدودة, وباعتبارها مجرد ذراع تنفيذية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة, الذي يحتفظ بالصلاحيات كاملة.

في حين وصف حزب الجيل الحكومة الجديدة بأنها حكومة تسيير أعمال وليست حكومة ثورة, باعتبار أن الحكومة الحقيقية هي التي سيتم تشكيلها عقب انتخابات مجلس الشعب, انطلاقا من الأغلبية البرلمانية الموجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل