المحتوى الرئيسى

"بهاء الدين" بأسيوط يستضيف ندوة "كوتة المرأة".. السبت المقبل

07/18 22:06

يستضيف يوم السبت المقبل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، الدكتورة إيمان مهران أستاذ الفنون والتراث والناشطة السياسية بأسيوط، في ندوة للحوار مع الشباب بمركز صدفا حول وقائع تشويه حقوق المرأة فيما يعرف بالكوتة في الانتخابات السابقة والسيناريو المزمع إجراؤه في الفترة المقبلة لتفعيل حقوقها وقضاياها.

وأوضح حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن اللقاء يأتي في إطار حرص المركز على التعرف على حقائق معاناة المرأة، ودعم حقوقها السياسية بما يدعم حل مشكلاتها كشريك أساسي في المجتمع.

ودعا سعيد: الطالبات والسيدات لحضور اللقاء للاستفادة من خبرات الدكتورة إيمان، خاصة وأنها ابنة قرية النخيلة، واستطاعت الوصول لمراكز مرموقة في الهيئات الدولية والعمل كأكاديمية بالقاهرة لتنقل صورة مشرفة لبنات الصعيد الناشطات في دعم قضايا التراث والقومية ومكافحة التهويد وفضح السيناريوهات الصهيونية عبر العديد من مؤلفاتها الرائعة والشيقة في هذا الشأن.

يذكر أن الدكتورة إيمان مهران ممن كان لهن دور بارز في إلغاء كوته المرأة بطلب تقدمت به للمجلس العسكري، فضلا عن حراكها السياسي الآن ضمن ناشطين سياسين لحظر ممارسة النشاط السياسي علي أعضاء المجالس المحلية ومجالس الشعب ممن ينتمون للحزب الوطني لمدة 5 سنوات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل