المحتوى الرئيسى

ما أهم النصائح لحماية الجلد فى المصيف؟

07/18 22:03

تسأل قارئة: كيف يمكن أن أحافظ على نضارة الجلد فى الصيف والمصايف؟

يجيب الدكتور محسن سليمان، استشارى الأمراض الجلدية، قائلا يجب على الإنسان أن يحافظ على بشرته خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى المصايف لذا يجب على الإنسان اتباع بعض الخطوات لحماية جلده من أشعة الشمس المحرقة ومنها:

ارتداء الملابس القطنية ويفضل أن تكون ألوانها فاتحة لتمتص نسبا أقل من أشعة الشمس وأن تكون الملابس مسمطة. ارتداء غطاء للرأس أو كاب للوقاية من الشمس والجلوس فى أماكن بها ظل.

عدم التعرض للشمس لفترات طويلة متواصلة، خاصة فى أوقات الذروة التى تعكس فيها الشمس الأشعة فوق البنفسجية.

استخدام كريمات الواقية للشمس بدرجات متوسطة من 30 إلى 50 درجة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الكريمات الواقية ذات الدرجات المتوسطة أفضل من الدرجات العالية نظرا لأنها تسمح بتسرب بعض أشعة الشمس إلى الجلدما يساعد على تكون فيتامين د المفيد للجسم وتعتبر أشعة الشمس هى المصدر الأساسى له، حيث يحصل عليه الإنسان من الطعام بشكل نادر. كما يمكن تناول أسبرين للوقاية من أشعة الشمس.

ويوضح دكتور محسن أن عدم الاهتمام بوقاية الجلد فى فصل الصيف من أشعة الشمس المحرقة قد يؤدى إلى إصابة الجلد بحروق سواء من الدرجة الأولى نتيجة لتعرضة للمجموعة أ من الشمس، حيث يحدث التهابات فى الجلد وغمقان فى طبقات الجلد السطحية ثم تقيح فى الجلد ويستمر هذا لمدة من 24 ساعة إلى 72 ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل