المحتوى الرئيسى

> الــوزراء الجـدد في أول يــوم «حـكــومـة»

07/18 21:01

بعد ساعات من توليهم حقائبهم الوزارية في الحكومة الجديدة.. أدلي الوزراء الجدد بتصريحات لـ«روزاليوسف» حول خطة عملهم في وزاراتهم.

وبالرغم من اختلاف هذه التصريحات بسبب تباين دور الوزارات المختلفة إلا أنها جميعا اتفقت علي أن المهمة الأولي للوزراء الجدد هي القضاء علي الفساد الذي استشري في الوزارات طوال السنوات الماضية.

المرشح للخارجية : سنتصدي لكل محاولات التدخل في شئون مصر

طلب محمد كامل عمرو المرشح لوزارة الخارجية من المواطنين والإعلام إمهال الحكومة الجديدة وقتاً كافياً قبل الحكم عليها، مشيراً إلي أنه بصفته وزيراً للخارجية سيبدأ أولاً بالملفات الداخلية وتطهير الوزارة من شتي أنواع الفساد المالي والإداري.

وأكد كامل في تصريح خاص لروزاليوسف أن كرامة المصريين في الخارج ومبدأ المعاملة بالمثل سيحركان السياسة الخارجية لمصر في الفترة المقبلة، حيث لن نقبل المساس بكرامة أبناء مصر في الخارج كما سنلبي احتياجاتهم بشكل كبير وأضاف: سنتصدي لكل محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية المصرية.

وبسؤاله عن رؤيته للعلاقات مع دول المنطقة قال كامل إن مصر تفتح ذراعيها لكل دول العالم وليس دول المنطقة فقط من أجل علاقات طبيعية يستفيد من ورائها الطرفان، ولفت إلي أن الاقتصاد السياسي سيكون عاملاً مهما في ترسيخ هذه العلاقات في ضوء ما تحتاجه مصر من دعم اقتصادي بعد تأثر اقتصادها عقب ثورة 25 يناير.

وأوضح أن ثوابت السياسة الخارجية لمصر لا تتغير بتغير الأشخاص فلا أحد يستطيع أن يعدل من ثوابتنا تجاه القضية الفلسطينية التي تحملها مصر علي عاتقها منذ عام 1948، مشيراً في هذا الصدد إلي أن وزارة الخارجية ستكثف جهدها علي محورين مهمين هما سرعة إتمام المصالحة الفلسطينية وتشكيل الحكومة الانتقالية، ثم القيام بالتحضيرات اللازمة للتوجه إلي الأمم المتحدة من أجل نيل فلسطين عضويتها، ومن ثم الاعتراف الكامل بها كدولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل