المحتوى الرئيسى

أوساط مصرية نافذة تحذر حماس من هجوم إسرائيلي وشيك على قطاع غزة

07/18 18:30

غزة - دنيا الوطن

أفادت مصادر مصرية فجر اليوم الاثنين أن الأوساط الأمنية المصرية ممثلة بالمجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة في مصر تلقت معلومات شديدة الحساسية' وفق المصدر من دول إقليمية نافذة مفادها أن إسرائيل تنوي تنفيذ هجوم ضد قطاع غزة في الفترة القريبة القادمة , موضحة أن الهجوم لن يكون مماثل للعدوان الأخير على غزة.

 

ونوهت المصادر المصرية الخاصة, أن إسرائيل لا تريد أن  تحرج نفسها أمام المجتمع الدولي مرة أخرى عندما تقتل المدنين والأطفال وتلطخ سمعتها التي تعاني ترادي واضح.

وأكدت ذات المصادر أن الهجوم سيكون بصورة أساسية لوقف الصورايخ الفلسطينية والتي إن قلت في هذه الأوقات لكنها  باتت تأرق التجمعات السكنية الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة , متابعة:' إسرائيل تحاول إحراج السلطة في شهر سبتمبر المقبل في مجلس الأمن الدولي حتى توقف الذهاب إلى هناك وإرغامها على ذلك بالقوة العسكرية'.

 

وأكدت المصادر أن المعلومات تمت تمرريها لقيادة حماس داخل قطاع غزة وذلك لأخذ الانتباه والحذر المناسب من الأفعال الإسرائيلية, مؤكدا أن قيادة حماس بغزة أخذت الموضوع على محمل من الجد والمسؤولية .

ويروي المصدر أن بعض القيادات المصرية ضغطت على حماس لمحاولة إيقاف إطلاق الصورايخ تجاه البلدات الإسرائيلية من قبل بعض التنظيمات الصغيرة في قطاع غزة حتى لا تنجر وراء هجوم إسرائيلي عنيف يخلط أوراق المنطقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل