المحتوى الرئيسى

وزير المالية الرواندى: سنبلغ 11 مليون نسمة بنهاية هذا العام

07/18 18:21

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادى الرواندى، جون روانجومبوا، إن بلاده تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها فى السيطرة على عدد السكان بحيث يكون لكل أسرة ثلاثة أطفال فى المتوسط، مضيفا "عدد سكان رواندا الآن حوالى 11 مليون نسمة تتزايد باستمرار".

ونقلت عنه صحيفة "نيو تايمز" الرواندية قوله إن اليوم العالمى للسكان الذى يحتفل به هذا الشهر، ليس مخصصا للتباكى على عدد متزايد من الناس، بل لمعرفة يمكن للبلدان القدرة على التعامل مع مشكلة تزايد عدد السكان، وفى الوقت نفسه انعكاس ذلك على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشعب.

وأمضى روانجومبوا "بحلول نهاية هذا العام، من المتوقع أن يبلغ عدد الروانديين نحو 11 مليون نسمة. سنؤكد الرقم الدقيق بعد تعداد العام المقبل ولكن توقعاتنا هى أنه منذ تعداد عام 2002، فإن عدد الروانديين وصل إلى 11 مليون نسمة".

وتابع "ومع ذلك، فإن أهم شيء ليس الرقم، بقدر ما يكون هذا الرقم جزء مما ننتظره، من رفاهية الـ11 مليون رواندى وعدد الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة، وكيفية حصولهم على العلاج؟".

وأكد روانجومبوا أن السنوات القليلة الماضية أظهرت اتجاها ايجابيا فى رؤية البلاد للسيطرة على الزيادة السكانية التى كانت تهدد بالخروج عن نطاق السيطرة، بسبب متوسط الستة أطفال لكل اسرة وفى الوقت الراهن يبلغ المتوسط أربعة أطفال، فيما سنتجه نحو الثلاثة.

وأوضح أن الكثير من الروانديين قد تمكنوا من اكتساب مؤهلات التعليم الأساسية التى تمكنهم من العمل والكسب فيما يمكن لأكثر من 90 % من الناس الحصول على الرعاية الطبية لضمان عدم موت الروانديين من أمراض يمكن الوقاية منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل