المحتوى الرئيسى

الكسب غيرالمشروع يقرر منع زوجة نظيف ونجليه من مغادرة البلاد

07/18 20:27

القاهرة - أ ش أ

قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع الاثنين منع السيدة زينب عبد اللطيف محمد زوجة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف، ونجليه خالد وشريف من السفر، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.

وجاء قرار المستشار الجوهري في ضوء التحقيقات التي يباشرها جهاز الكسب غير المشروع بشأن اتهام نظيف باستغلال نفوذ منصبه في جني ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المقررة قانونا على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وكان الجهاز سبق له في شهر يونيو الماضي وأن قرر التحفظ على أموال وكافة ممتلكات نظيف ونجليه وزوجته ومنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، والتحفظ على السندات والأسهم والحسابات المصرفية لهم بالبنوك المختلفة، في ضوء التحقيقات التي يباشرها الجهاز بشأنهم.

يذكر أن المستشار عاصم الجوهري سبق له وأن قرر حبس أحمد نظيف احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز، والذي نسب إليه فيها تهمة الكسب غير المشروع مستغلا في ذلك صفته الوظيفية كرئيس سابق للوزراء.

الاستماع إلى مقدم بلاغ حول تربح علاء مبارك

كما استمع جهاز الكسب غير المشروع اليوم إلى أقوال مقدم البلاغ ضد أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال السابق، في شأن الاتهامات التي حملها البلاغ من تربيحه (عبد اللطيف) لعلاء مبارك النجل الأكبر للرئيس السابق حسني مبارك.

وأشار مقدم البلاغ في أقواله إلى أن أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال السابق استغل منصبه في تحقيق منافع مالية وكسب غير مشروع لعلاء مبارك بالمخالفة للقانون، من خلال التلاعب في عمليات المضاربة وبيع وشراء الأسهم.

ومن المقرر أن يستدعي المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل ورئيس جهاز الكسب غير المشروع، أحمد سعد عبد اللطيف (المشكو في حقه) لسماع أقواله في شأن الاتهامات الموجهة إليه بالبلاغ وأقوال مقدمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل