المحتوى الرئيسى

6 أسباب وراء الإبقاء على وزير التعليم.. و"المعلمين المستقلة" تعترض

07/18 17:43

حدد خبراء فى التعليم 6 أسباب اعتبروا أنها كانت وراء إبقاء الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، فى منصبه رغم التغييرات الواسعة التى أجراها "شرف" على حكومته.

أولى هذه الأسباب هى اتخاذه قراراً بتغيير طريقة اختبار كادر المعلمين والإعلان عن وضع آلية تقويم جديدة تبتعد عن الشكل التقليدى للاختبار التحريرى، وتعتمد على نظام إلكترونى إضافةً إلى دورات تدريبية، بحسب الخبير التربوى د.أيمن حبيب، الذى أضاف أن السبب الثانى يتمثل فى إنهائه أزمات المدارس الدولية والقومية والكتب الخارجية خلال الـ6 أشهر الماضية.

أما السبب الثالث فيكمن، وفق رؤية "حبيب"، فى كشف الوزير عن وضعه خطة لإنهاء أزمة ترقيات المعلمين وتعهده بترقية 500 ألف معلم منهم آخر ديسمبر المقبل مع علاج أخطاء نظام الترقية على درجات الكادر، بحيث تتم مراعاة حساب سنوات أقدميتهم.

فيما يعتبر الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن السبب الرابع هو معالجة "جمال الدين" لملف امتحانات الثانوية العامة بهدوء ونجاحه فى إدارتها دون مشكلات بمعاونة مساعديه، وقال "كنا نتخوف من فشل سير امتحانات هذا العام ولكن الوزير أدار العملية بهدوء فخرج الاختبار بشكل جيد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل