المحتوى الرئيسى

"راسل إنفستمنتس" تعين لين برينان رئيساً ورئيساً تنفيذياً وباسكال دوفال رئيساً للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

07/18 17:01

دبي، 18 يوليو 2011 - أعلنت "راسل إنفستمنتس" اليوم عن تعيين لين برينان في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، خلفاً لآندرو دومان الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة. أما إد زور، والذي تولى رئاسة مجلس إدارة "راسل" منذ عام 2008 فسيبقى عضواً في المجلس.

ويشار إلى أن برينان قد عاد للانضمام إلى "راسل" مؤخراً كرئيس تنفيذي لعمليات الشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسيواصل توليه مسؤوليات هذا المنصب بالإضافة إلى مسؤولياته الجديدة كرئيس ورئيس تنفيذي، وإلى انضمامه إلى مجلس إدارة الشركة كأحد الأعضاء. وسيباشر برينان مسؤولياته من مقر "راسل إنفستمنتس" الرئيسي في مدينة سياتل، كما سيقضى جزءاً من وقته في فرع الشركة بلندن.

والجدير بالذكر أن برينان قضى معظم مسيرته المهنية في العمل لدى "راسل" وذلك منذ عام 1985. فعلى امتداد عشرين عاماً، تولى برينان مناصب إدارية عليا مختلفة لدى "راسل"، كان آخرها منصب المدير الإداري لقسم خدمات المستثمرين الأفراد. وتضمنت مسؤولياته بحكم هذا المنصب الإشراف على العمليات العالمية للشركة، بما في ذلك الأنشطة العالمية لتوزيع صناديق التمويل المستقلة وخدمات المستثمرين من الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وكندا وأستراليا.

وعلى صعيد آخر، تم تعيين باسكال دوفال رئيساً للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسيتعاون مع برينان في وضع التوجه الاستراتيجي لأعمال "راسل" في المنطقة، هذا بالإضافة إلى مسؤولياته الحالية في منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قال برينان: "لقد احتلت "راسل" مكانة هامة جداً في حياتي لأكثر من 25 عاماً، لذا فإنه يشرفني أن أقبل تولي منصب الرئيس والرئيس التنفيذي، كما أن من حسن حظي أن يعمل إلى جانبي فريق إداري يتمتع بخبرات عالمية بارزة".

وأضاف: "وسأحرص مستقبلاً على تركيز أولوياتي بدعم تطوير أعمال الشركة بما يلبي الاحتياجات المتغيرة لعملائنا حول العالم، مع الحفاظ على القيم والخصائص التي ميزت "راسل" لمدة 75 عاماً. وأنا ملتزم تماماً بضمان الحفاظ على قيم الشركة وأهدافها الأساسية لتبقى ركائز ثابتة توجه كافة أعمالنا".

أما دومان فيخلف لـ "راسل" إرثاً هاماً. فخلال توليه منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لمدة عامين ونصف، قاد دومان الشركة عبر واحدة من أصعب الفترات التي شهدها قطاع الخدمات المالية على الإطلاق. وقد تمكن من توسيع رقعة تواجد الشركة عالمياً وتطوير مجموعة منتجاتها وخدماتها، هذا بالإضافة إلى المساهمة في استعادة روح الشغف نحو الابتكار والتي ميزت "راسل" على مدى السنين. وبموجب منصبه الجديد، سيواصل دومان توظيف خبراته ومعرفته وآراءه الاستراتيجية لمصلحة الشركة.

وحول ذلك، قال دومان: "أنا واثق من أن لين برينان سيكون خير خلف ليتولى رئاسة "راسل" خلال المرحلة المقبلة من النمو. فهو واحد ممن وضعوا الدعامة الأساسية لما وصلت إليه الشركة اليوم. وأنا وجميع أعضاء مجلس الإدارة بدورنا واثقون من أنه يملك الخبرة والرؤية السليمة والارتباط الوثيق بإرث الشركة بما يضمن قدرته على قيادتها إلى الأمام".

-انتهى-

معلومات للمحرّرين:
حول "راسل إنفستمنتس"
"راسل إنفستمنتس" هي شركة عالمية مستقلة للخدمات المالية توفر استشارات استراتيجية وحلول استثمارية وخدمات تنفيذ ومعايير أداء عالمية يتم تعديلها وفق الاحتياجات الفريدة للمؤسسات الاستثمارية وشركات الاستشارات المالية والأفراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل