المحتوى الرئيسى

مركز الخليج لدراسات الطيران يقدم خبرات كنيون في أبوظبي

07/18 17:01

أهم الاستشاريين في إدارة الأزمات دولياً يوفر برامج تدريبية لخبراء الطيران في الشرق الأوسط

18 يوليو 2011: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلن مركز الخليج لدراسات الطيران اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون مع "كنيون" - أحد أكبر الاستشاريين دولياً في برامج تدريب إدارة الأزمات في صناعة الطيران، لعقد برامج الأخير في مقر المركز في أبوظبي. وتعد "كنيون" من أعرق الشركات وأكثرها خبرة في مجال إدارة الأزمات حيث تم تعينها لإدارة ما يزيد عن 300 أزمة في صناعة الطيران دولياً. وتقوم "كنيون" بتوفير العديد من خدمات الإستشارة في العمليات المتعلقة بإدارة الأزمات بما في ذلك خسائر الشركات والطيران والكوارث الطبيعية والهجمات الإرهابية والحروب.    

وتنص الاتفاقية على التعاون في بحوث مشتركة واستضافة المؤتمرات وورشات العمل العملية بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية متخصصة في مجال إدارة الأزمات في مقر مركز الخليج لدراسات الطيران التي تتضمن دورات تدريبية أساسية، ودورات لتطوير فرق الاستجابة والمساعدة الإنسانية، وإدارة الاستجابات الإغاثية، وبرامج التحقيق في الحوادث وإدارة المخاطر.  

من جهته قال الدكتورعثمان الخوري، نائب المدير العام لمركز الخليج لدراسات الطيران: " مع النمو الذي تشهده المطارات في منطقة الشرق الأوسط، تزداد المخاطر و احتمالات حدوث الأزمات، لذا يتوجب على موظفي المطارات أن يكونوا على دراية واستعداد تام للترصد والعمل معها. وستقوم البرامج المشتركة الموفرة من مركز الخليج لدراسات الطيران مع "كنيون" على مساعدة خبراء الطيران في المنطقة على فهم كيفية التعامل مع الأزمات بمختلف أنواعها قبل حدوثها."

من الجدير بالذكر، أن مركز الخليج لدراسات الطيران هو أول مركز تدريب على مستوى العالم يحصل على العضوية في برنامج "ترين اير بلس" المقدمة من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وهو المركز الحصري في المنطقة لتقديم دورات منظمة سلطات التدريب الأوروبية المشتركة (JAATO). وكونه المركز التدريبي الرائد في مجال الطيران والمطارات، يقوم المركز بتقديم كافة البرامج التدريبية في مجالات الأمن وعمليات المطار.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gcas.ae.

-انتهى-

معلومات للمحرّرين:
نبذة عن مركز الخليج لدراسة الطيران (جيكاس):

تم تأسيس مركز الخليج لدراسات الطيران المعتمد من قبل منظمة الطيران المدني الدولية، وأول عضوٍ في برنامج "ترين اير بلس" المتطور من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في العالم، كمركز متميز لخدمة الاحتياجات التدريبية لشركة أبوظبي للمطارات والشركات التابعة لها والشركات المتخصصة في قطاع الطيران ومجال النقل الجوي وإدارة المطارات في منطقة الخليج العربي. وعمل المركز على بناء علاقات استراتيجية مع منظمات دولية متخصصة في التدريب والتعليم لضمان تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع وتقديم دورات متقدمة في منطقة الشرق الأوسط. ومن خلال دوراته المتقدمة والدورات التي يوفرها شركاء جيكاس، يعمل مركز الخليج لدراسات الطيران على تقديم برامج تدريبية فعالة من حيث التكلفة للتصدي لتحديات صناعة الطيران في القرن الحادي والعشرين. ويوفر مركز الخليج لدراسات الطيران، الذي يتخذ من مطار البطين للطيران الخاص مقراً له، للطلبة فرصة فريدة للتعرف على العمليات التشغيلية في إحدى المطارات الدولية الرائدة. واليوم، لا يمكن لأي منظمة تدريبية أخرى أن تبني مثل هذه العلاقات التي أنشئها المركز وتوفير فرصة للتعرف على أحدث التقنيات والطرق المطبقة في العمليات التشغيلية. وسيقدم مركز الخليج لدراسات الطيران برامج تدريبية مستمرة لتلبية احتياجات:
شركات الطيران
الشحن الجوي
إدارة المطارات
السلامة والأمن

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل