المحتوى الرئيسى

صيف بلادي يدرب الشباب على مواجهة التحديات والقدرة على الابتكار./ إضافة أولى وأخيرة

07/18 17:01

وتحدثت التربوية الإماراتية فاطمة جاسم السري مع الفتيات في مركز شباب الغيل عن /الرموز الوطنية/ مبرزة دور الشخصيات الوطنية التي كان لها دور كبير قبل وبعد تأسيس الاتحاد من مثل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد والأثر الذي تركته هذه الرموز في قلب الشعب من أجل إرساء دعائم دولة الإمارات.

وقال جاسم الدبل مدير مركز شباب الغيل إن الهدف من المحاضرة تعزيز الهوية الوطنية ورد الجميل لأصحابه ووضعهم في المكان الذي يستحقون مشيرا إلى أن الفتيات أعجبن بالمحاضرة وتبادلن التعليقات والمداخلات والأسئلة.

ودعا الدبل إلى الاعتزاز والفخر بالرواد التي كان لهم دور بارز لن ينسى في هذا الوطن كما أشادت المشرفة العامة مريم بخش إلى ضرورة إحياء روح الاعتزاز والانتماء إلى الوطن وإلى جميع من ساهم في تأسيسه لاسيما في الذكرى الأربعين.

من جانب اخر نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة ورشة بعنوان "كيفية التعامل مع الأزمات" قدمتها إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية وذلك بمشاركة 150 منتسبا للفعاليات.

وطالبت إدارة الدفاع المدني بأهمية توفر وحدات تدخل سريع متخصصة بإدارة الأزمات والكوارث بالمؤسسات التعليمية بحيث تكون ذات إدارة بكيان مستقل ومسؤوليات محددة.

وأكد مدير المركز سلطان مليح على أهميه توعية أبنائنا وتعليمهم كيفية التعامل مع الحوادث ومواجهتها موضحا أن الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات ومعارف عديدة لمواجهة المخاطر لتأمين سلامتهم وكافة الطمأنينة والاستقرار والأمن لهم.

وقال /أصبحنا في عصر كثرت فيه الأزمات والكوارث ولابد للمؤسسات من الاستعداد لمثل هذه الأزمات و الكوارث سواء في المنازل أو المدارس ولذلك هدفت المحاضرة إلى مواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها ضمانا لتوفير الحماية الشاملة للأفراد/.

وقال المدرب من الدفاع المدني صقر محمد إن الورشة تناولت التعامل مع الأخطار والحوادث وتضمنت الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة العامة والمنزل والمدرسة إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية.

كما أوضح للموجودين كيفية التعامل والتصرف مع الشخص المصاب وكيفيه إنقاذه وإسعافه والسيطرة على الخطر وكيفية استخدام الوسائل الفعالة لمكافحة الحرائق والزلازل لمنع انتشار الحرائق والعمل على تقليل الخسائر الناجمة عنها بالقدر الكافي.

من ناحية ينظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي غدا دورة (تعليم الرسوم المتحركة) ويستمر المركز بتقديم دورات العزف على البيانو ومطبخ صيف بلادي وورشة التصوير الفوتوغرافي ورشة للخط العربي وورشة أساسيات اللغة الفرنسية وأخيرة في إعادة التدوير.

وتبدأ في مركز أم القيوين غدا دورة جديدة هذا الأسبوع في الأشغال اليدوية مع استمرار الدورات اليومية في الطبخ والتمريض والعسكرية والدفاع المدني إضافة للنشاط الرياضي.

اما المركز الثقافي بالفجيرة فينظم محاضرة بعنوان الالتزام امن وسلامة مع استمرار دورة التصوير الفوتوغرافي ودورة الفنون المسرحية ودورة تراثيات وشعبيات بجانب دورة اللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

وفي المركز الثقافي بدبا الفجيرة تنتظم غدا مجموعة من المسابقات الثقافية مع استمرار الدورة الصحية ودورة الأشغال اليدوية للبنات والدورة العسكرية للشباب ودورة التصوير.

وفي مركز ثقافة المنطقة الغربية ينظم المركز ورشة بعنوان الأمن والسلامة مع استمرار دورات تصميم المجوهرات والفنون التشكيلية وفن الأتيكيت وحفظ الأحاديث الشريفة.

وفي مركز ثقافة رأس الخيمة تبدأ غدا دورات الابتكار العلمي والتمريض والدفاع المدني.

وينظم مركز مسافي الثقافي مجموعة من المحاضرات التوعوية مع استمرار دورات اللغة الفرنسية وفن التصوير الفوتوغرافي وكلتاهما للإناث ودورة المسرح للذكور فيما تستمر دورات اللغة الانجليزية وتحفيظ القرآن الكريم للأطفال الذكور بجانب دورة الحاسب الآلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل