المحتوى الرئيسى

وزارة الثقافة تنظم دورة متخصصة في الإضاءة والتصوير السينمائي.

07/18 17:01

دبي في 18 يوليو / وام/ نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع ندوة الثقافة والعلوم بدبي أمس دورة متخصصة في فن "الإضاءة والتصوير السينمائي تستمر لأسبوعين بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي .

حضر فعاليات الندوة كل من الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في الوزارة والإعلامي علي عبيد عضو مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم ومقدم الدورة الدكتور هشام جمال الدين الأستاذ بالمعهد العالي للسينما بالقاهرة وحشد كبير من السينمائيين والإعلاميين المشتركين في الدورة.

تأتي هذه الدورة تحقيقا لمجموعة من الأهداف الإستراتيجية للوزارة / 2011-2013 / والتي تتمثل في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية والارتقاء بالحركة الفنية والحفاظ على التراث الإماراتي غير المادي بالاضافة الى تعزيز التكامل والتنسيق مع القطاعين العام والخاص وبناء شراكات فعالة.

وقال الدكتور حبيب غلوم ان التعاون القائم بين الوزارة وندوة الثقافة والعلوم وغيرها من المؤسسات الثقافية والعلمية يؤكد حرص معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على توفير المناخ المناسب للشباب المبدعين من المواطنين ليستكملوا أدواتهم ومهاراتهم إضافة لوضعهم على الطريق الصحيح في مجال إبداعي وليد مثل مجال السينما.

واضاف ان الدورة أقيمت بناء على توصية اجتماع سابق عقد بإشراف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وندوة الثقافة والعلوم بدبي بالاشتراك مع مجموعة من شباب السينمائيين للوقوف على أهم متطلباتهم لتحقيق التنمية الذاتية في المجال الفني من ناحية والدعم المطلوب من ناحية اخرى ..موضحا أن دورة الإضاءة والتصوير السينمائي تشكل جزء من هذا الدعم باعتبار ان هذه الدورة هي الأولى في مجال الفن السابع وسيعقبها دورة أخرى في مجال كتابة السيناريو وسيشرف عليها الكاتب البحريني الأستاذ فريد رمضان.

وقال ان الدولة تعول على نخبة من السينمائيين الشباب المبدعين وتعمل على دعمهم ورعايتهم لاسيما بعد أن باتت الدولة مقصدا سينمائيا يبدأ بمهرجان دبي السينمائي ثم الخليج السينمائي ثم أبوظبي السينمائي بالاضافة الى مهرجان "أفلام من الإمارات" الذي يقام أيضا في العاصمة ابوظبي.

ولفت غلوم إلى أن اتجاه الوزارة والندوة كان يتمثل في ابتعاث هذه النخبة من المبدعين الشباب للخارج لتلقي تعليما متخصصا أو حتى ندبهم لمؤسسات متخصصة وجهات أكاديمية تعمل في مجال السينما ولكن ارتباط أغلبهم بالدوام الحكومي جعل تفكير الجهات المنظمة يتجه صوب اقامة مثل هذه الدورات المتخصصة.

/ د / أم /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل