المحتوى الرئيسى

الرئيس العراقي يبحث مع السفير الامريكي التطورات السياسية الداخلية .

07/18 17:01

بغداد في 18 يوليو/ وام/ بحث الرئيس العراقي جلال طالباني مع سفير الولايات المتحدة لدى العراق جيمس جيفري وقائد القوات الامريكية في العراق الجنرال لويد أوستن العلاقات بين البلدين والاجتماع المقبل لزعماء الكتل السياسية.

وقال بيان لمكتب طالباني انه /استقبل السفير الامريكي والوفد المرافق له وسلط الرئيس طالباني الضوء على الاوضاع العراقية على كافة الاوجه وبالاخص الاجتماع الاخير لزعماء الاحزاب والكتل السياسية في قصر السلام الذي ناقش فيه السياسيون المشهد العراقي والحلول الوافية للمشاكل والقضايا العالقة واكدوا التزامهم الكامل بالاتفاقات السابق ومنها اتفاقية اربيل في اطار مبادرة مسعود بارزاني/.

ونقل البيان عن طالباني قوله ان الاسبوع المقبل سوف يعقد اجتماع مهم بهدف الاتفاق وحل القضايا المستعصية والانتقال الى مرحلة جديدة والعمل على مواصلة تقديم الخدمات الضرورية وتعزيز توفير الامن والاستقرار.

وعن العلاقات مع امريكا اشار طالباني الى ان البلدين تربطهما علاقات قوية وفي الامكان توطيد هذه العلاقات اكثر من خلال الاتفاقية الاستراتجية الموقعة بين البلدين والتي تشمل كافة المجالات منها الاقتصادية والتجارية والعلمية وتدريب القوات المسلحة العراقية وتجهيزها بالمعدات والتكنولوجيا الحديثة.

وشدد طالباني على أهمية تعزيز العلاقات بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الامريكية وتعميق الصداقة بين شعبي البلدين في شتى الميادين.

من جانبه اكد السفير الامريكي دعم بلاده المستمر للعملية السياسية والديمقراطية ومساعدة العراق شعبا وحكومة مشيرا الى الرغبة الحقيقية للولايات المتحدة الامريكية في تمتين العلاقات مع العراق في المجالات الكافة ومؤكدا ان الولايات المتحدة مهتمة بأمن واستقرار العراق.

/ بد /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل