المحتوى الرئيسى

طلاب "إنجاز البحرين" يتعرفون على مهارات ريادة الأعمال من خلال ورشة عمل "مشروع العمر"

07/18 17:01

الطلاب يتنافسون فيما بينهم لابتكار أفضل فكرة لمشروع تجاري بمدينة شباب 2030

إنجاز البحرين - 18 يوليو، 2011: تنافس أربعون طالبا وطالبة في ورشة عمل "مشروع العمر" التي نظمتها مؤسسة إنجاز البحرين في إطار فعالياتها بمدينة شباب 2030 بهدف غرس مفاهيم ريادة الأعمال لدى المشاركين وتزويدهم بمهارات مهمة أخرى مثل التعاون، التخطيط، المسؤولية المالية، الإبداع، وفن الإلقاء.

من خلال العمل في أربعة مجموعات تمثل كل منها شركة وهمية، تم تعريف المشاركين بالأدوار الرئيسية المتوفرة في الشركات و تم توزيعها على أعضاء الفريق بناءاً على أهتماماتهم وخبراتهم.  بعد تحديد إسماً وشعاراً للشركات التي تمثلها كل من هذه الفرق، بدء المشاركون بالتنافس لصنع أفضل منتج تحت عدد ممن البنود والشروط التي عليهم العمل ضمنها مثل الميزانية و سعر المنتج والمواد المستخدمة للإنتاج والتي كانت متوفرة في سوقا افتراضية مبسطة اعدت في موقع الورشة.

في نهاية الورشة قام مدراء التسويق في كل من الشركات الإفتراضية الأربعة بعرض منتجاتهم النهائية على أعضاء لجنة التحكيم الذين قاموا بتقييم كل فكرة على حدة وإبداء ملاحظاتهم حولها، وفي الختام تم توزيع جوائز تقديرية على إعضاء الفريق الفائز.

- انتهى -

معلومات للمحرّرين:
عن إنجاز البحرين :

تهدف مؤسسة إنجاز البحرين إلى إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. في ظل الدعم الإيجابي المقدم من المتطوعين الشباب الذين لا يألون جهدا في تكريس وتسخير أوقاتهم لمساعدة المؤسسة .تسعى مؤسسة إنجاز البحرين إلى تمكين الشباب البحريني من معرفة طبيعة ومفاهيم العمل و المواطنة و الاقتصاديات و الشراكة والريادة في الأعمال و منهجيات القواعد السلوكية والأخلاقية فضلا عن المعرفة المالية و الاستعداد والقابلية للعمل. كما تهدف برامج مؤسسة إنجاز البحرين إلى تعزيز الثقة بالنفس و تحفيز الشباب نحو تحقيق طموحاتهم وأهدافهم الشخصية و التعليمية والمهنية. إن هذه التجارب والخبرات والمبادرات التعليمية تؤسس القاعدة التي يمكن لطلبة اليوم الانطلاق منها نحو اكتساب المهارات و الاتجاهات اللازمة للنجاح في هذا العالم الذي يشهد التغيرات المتزايدة بوتيرة سريعة.

تحظى  إنجاز البحرين بدعم مستمر مقدم من قبل نخبة مكونة من 16 فردا من القيادين بالشركات الكبرى في المجتمع المحلي والذين يعملون كأعضاء بمجاس إدارة إنجاز البحرين . إن هؤلاء الخبراء والرواد يقدمون للمؤسسة الإرشاد والتوجيه و المشورة القيمة والدعم اللازم إضافة إلى المتطوعيين الذين يقومون  بتطبيق برامج المؤسسة في المدارس. إضافة إلى ذلك، تعمل انجاز البحرين بشكل وثيق مع عدد من الشركاء المحليين، وتساهم هذه العلاقات الإستراتيجية في ضمان توحيد وتضافر الجهود و الاستخدام الأمثل والفعال للمصادر والموارد المتاحة.  .

   تأسست إنجاز البحرين كمؤسسة غير ربحية في عام 2005. وتحظى المؤسسة بدعم مالي من قبل عدد من المانحين بما فيهم المؤسسات و الشركات الرائدة. كما يقدم الأفراد للمؤسسة الدعم والمساعدة من خلال الأنشطة والفعاليات الخيرية التي تقام على مدى العام. إن مؤسسة إنجاز البحرين عضو في مؤسسة Junior Achievement Worldwide  متواجدة في أكثر من 123 بلدا في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل