المحتوى الرئيسى

وحدة شركة "بيت الأوراق المالية" الكويتية تستحوذ على مجمع لسكن الطلبة في الولايات المتحدة

07/18 17:01

المصدر: داو جونز

بيروت (زاويا داو جونز) – أعلن "غيتهاوس بنك" الكائن في لندن والتابع لشركة "بيت الأوراق المالية" الكويتية، يوم الاثنين أنها استكملت عملية استحواذ على مجمع لسكن الطلبة في مدينة كوليدج ستايشن في ولاية تكساس.

وأشار مصرف الاستثمار المتخصص في خدمة الشركات الكبيرة والملتزم بأحكام الشريعة الإسلامية، إلى أنها المرة الأولى التي يشتري فيها مجمعاً لسكن الطلبة في الولايات المتحدة، الأمر الذي يرفع إجمالي قيمة مجمعات سكن الطلبة التي اشتراها لغاية الآن إلى 150 مليون دولار.

وقال "غيتهاوس بنك" في بيان إن الصفقة تمّت بالشراكة مع شركة "بيت الأوراق المالية العالمي" في الكويت، لافتاً إلى أنها تندرج في إطار استثمار مشترك مع "مجموعة سيون" المتخصصة في تشغيل مساكن الطلبة والتي تعد من أكثر الجهات نشاطاً في مجال شراء أصول مساكن الطلاب داخل الولايات المتحدة.

هذا ولم يحدد المصرف قيمة الصفقة.

وذكر أن هذه الأخيرة تأتي بعد استحواذ سابق على مجمعيْن لسكن الطلبة في بريطانيا، وترقع القيمة الإجمالية لمحفظة "غيتهاوس بنك" العقارية في العالم إلى أكثر من 370 مليون دولار.

إلى ذلك يذكر أن "بيت الأوراق المالية العالمي" هي شركة تابعة أيضاً لـ"بيت الأوراق المالية" بالإضافة إلى كونها شركة استشارات عالمية في مجال الاستثمارات تتخذ من الكويت مقراً لها.

وأفاد المصرف أنه يتوقع أن يولّد الاستحواذ على مدينة كوليدج ستايشن، التي يبلغ معدل الامتلاء فيها 98% حالياً، تدفقات مستقرة وآمنة من حيث الإيرادات، وأن يبلغ صافي العائدات النقدية نسبة 7.0% كل سنة خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمار الممتدة على 5 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل