المحتوى الرئيسى

وزير الرى الجديد:النيل والاهتمام بالفلاح فى مقدمة أولوياتنا

07/18 16:52

القاهرة - أكد د.هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى الجديد أن المرحلة الحالية التى تمر بها مصر حاليا تتطلب إعادة ترتيب الأولويات فى ضوء المستجدات المبنية على أساس تحقيق متطلبات جموع الشباب والثوار والمواطنين خصوصا صغار المزارعين.

وأضح وزير الرى الجديد -فى تصريح الأثنين-"إن المياه هى ركيزة أساسية للتنمية لتحقيق الطموحات والخطط التنموية المنشودة ، وأن الوزارة تؤكد تأمين الاحتياجات المائية لكافة أغراض القطاعات وذلك من خلال استكمال تنفيذ الخطط القومية لإدارة الموارد المائية بالتنسيق والتعاون مع كل الوزارات المعنية خصوصا وزارات الزراعة والإسكان والبيئة.

وحول أجندة أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة،أشار قنديل أنها تتضمن الاهتمام بالمزارع المصرى من خلال توفير المياه اللازمة لكل فدان من الأراضى الزراعية فى الوقت المناسب واستكمال البرنامج القومى لتطوير الرى والبرنامج القومى للصرف المغطى بما يحقق زيادة إنتاجية الأرض وزيادة دخل المزارع.

وتقوم الوزارة ببذل كل الجهود الممكنة لوقف التعديات والتلوث على المجارى المائية بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية والجهود من خلال برامج واضحة.

وشدد قنديل ضرورة العمل على دعم التعاون الثنائى والإقليمى مع دول حوض النيل فى جميع المجالات والتأكيد على التواصل والحوار وبناء الثقة وتنفيذ المشروعات المشتركة بما يحقق مصالح دول الحوض والحفاظ على الثوابت المصرية والسعى لمزيد من التفاهم .

و أضاف الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى الجديد استمرار التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية والإستفادة من الخبرات الكبيرة المتوفرة فيها فى إدارة ملف حوض نهر النيل , إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الزراعية والطاقات الشبابية فى مجالات إدارة الموارد المائية والرى والصرف إلى جانب الاهتمام بالعاملين بالوزارة وتحسين الرواتب والأجور فى ضوء ماتقرره الدولة.

وأكد الوزير على تحقيق الشفافية التامة فى إدارة الموارد المائية واستخداماتها ووضع الحقائق كاملة أمام المواطنين وإشراكهم بالرأى فى اتخاذ القرار والالتزام ببرامج زمنية محددة لتنفيذ الأعمال والعمل على إزالة المعوقات ومحاسبة المقصرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل