المحتوى الرئيسى

التحرير يبدأ يومه باستقبال وزير الصحة الجديد..ومسيرة من الميدان إلي وزارة العدل

07/18 15:28

استقبل معتصمو التحرير في الساعات الأولى من صباح أمس الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الجديد الذي دخل إلى الميدان بصحبة الدكتورة كريمة الحفناوي والدكتور عزازي علي عزازي ومجموعة من الشخصيات السياسية، وصعد حلمي إلي المنصة القريبة من عمر مكرم وبالقرب من الشباب المضربين عن الطعام ووجه حديثه لهم قائلا "أنتم من تعطونا الشرعية وبدونكم لم نكن قادرين على تغيير الوزارة".

وعرض حلمي برنامجه على المعتصمين في التحرير قائلا لدى خطة تتمثل في ثلاث نقاط رئيسية تبدأ بتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة، يليها الدفع بالأطباء الشباب ذوي الكفاءات لتولي المناصب الهامة في الوزارة وأخيرا مشروع متكامل للتأمين الصحي للمصريين وطبيب الأسرة لأن العلاج حق لكل مواطن مصري.

وأشار حلمي أن علاج كل مرضى فيروس سي سيكون على نفقة الدولة لأن هذا حقهم علي الدولة فنقل الفيروس كان بسبب الإجراءات الطبية الخاطئة في المستشفيات، وقد أكد أحد الشباب أن الوزير أكد لهم أن مبارك لن يعالج على نفقة الدولة مبالغ كبيرة.

من ناحية أخرى بدأ المعتصمون يومهم بالإعلان عن كافة مطالب الاعتصام وقال أحد الشباب في كلمته أنه تحدث مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي وأكد له أنه ينوي النزول لميدان التحرير لعرض برنامجه على الشعب المصري صاحب الحق الأصيل في اختيار الوزراء والإطاحة بهم.

وقد تحركت مسيرة تضم العشرات من ميدان التحرير باتجاه وزارة العدل تحت شعار "الشعب يريد تطهير القضاء" وهناك حدثت اشتباكات خفيفة مع أمن الوزارة قبل أن يعودوا إلى ميدان التحرير مرة أخرى للانضمام للاعتصام.   

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل