المحتوى الرئيسى

ركود عقاري في مدينة الرياض ينهي عمليات المضاربة على الأراضي

07/18 15:12

الرياض - تعاني السوق العقارية في مدينة الرياض حالة ركود شديدة، حيث أصبحت المضاربة على الأراضي مفقودة تماماً في ظل الخوف مع انخفاض أسعار العقار، بحسب ما أوضحه أصحاب عدد من المكاتب التي شملتها الجولة.

وأوضح العقاري بدر المطرفي أن السوق في الوقت الحالي يشهد ركوداً حقيقياً، حتى إن الأغلبية في انتظار النزول، لافتاً إلى أن الذين يشترون في الوقت الحالي هم الأشخاص الذين صدرت أسماؤهم من قبل صندوق التنمية العقارية، وهم قلة بالنسبة للأكثرية التي تنتظر ما يسفر عنه السوق، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وبيّن أن عوامل التأثير على السوق العقارية كثيرة، والتي ستؤثر بالطبع على السوق لخفض أسعار، ومن أبرزها هيئة الإسكان ومشاريعها الجبارة، وبدء إنشاء الصناديق العقارية تحت إشراف هيئة سوق المال، وحل قضايا المساهمات المتعثرة والإفراج عن ملايين الأمتار.

فيما قال مدوخ المطيري (متعامل عقاري) إن أسعار أمتار الأراضي في الرياض تشهد ركوداً منذ 6 أشهر بسبب التوقعات بالانخفاض المرتقب بعد التحرك الحكومي الواضح لحل أزمة الإسكان في المملكة، أما الإيجارات فقد سجلت انخفاضاً بسيطاً يصل إلى 10% في بعض الأحياء السكنية.

وحول أسعار العقار حالياً، أشار المطيري إلى أن الأسعار حالياً مستقرة بعد الارتفاع، لافتاً إلى أن هناك إمكانية لاستمرار حالة الركود في القطاع حتى نهاية فصل الصيف، وذلك بسبب أن الصيف فصل ركود لكونه موسم سفر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل