المحتوى الرئيسى

هيلارى: أوباما يرغب فى إعادة العلاقات التركية - الإسرائيلية لسابق عهدها

07/18 14:58

كشفت صحيفة (حريت) التركية اليوم الاثنين أن هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية نقلت خلال زيارتها الأخيرة لتركيا رسالة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى نظيره التركى عبد الله جول تتضمن رجاء أوباما بضرورة تحسين العلاقات التركية - الإسرائيلية وإعادتها إلى سابق مجراها.

وكانت كلينتون قد أجرت عدة مباحثات ثنائية فى اسطنبول خلال اليومين الماضيين على هامش اجتماع مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا مع كبار المسئولين الأتراك فى مقدمتهم رئيس الجمهورية عبد الله جول.

وأكدت كلينتون فى لقائها مع جول على أن الرئيس أوباما يولى أهمية بالغة للعلاقات التركية - الإسرائيلية ويعلق أهمية كبرى على عودة العلاقات المتوترة مع إسرائيل إلى وضعها الطبيعى، كما أكدت أن أمريكا تقدم الدعم للمفاوضات السرية الجارية بين البلدين ومستعدة لتقديم كافة أنواع المساعدات للتوصل لنتيجة إيجابية.

وقالت كلينتون خلال اللقاء "نثق بتركيا وإسرائيل البلدين الحليفين المهمين لأمريكا وأن توتر العلاقات يؤلمنا" ، مقابل ذلك أكد جول أن على الطرف المحق الاعتذار ودفع التعويضات وفى حال رد إسرائيل إيجابيا على الطلبات التركية فإنه لا يمكن لتركيا رفض ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل