المحتوى الرئيسى

اليابان تبدى استعدادها لتقديم مساعدات فنية واستشارية لمصر

07/18 14:57

التقت فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى والتخطيط، بنائب وزير خارجية اليابان أمس، من أجل تباحث مشروعات التعاون المشترك بين البلدين والتي توسعت في الفترة الأخيرة، وإضافة مجالات جديدة مثل الاستفادة من الخبرة اليابانية في التخطيط ووضع سياسات التنمية الاقتصادية والتعاون الفني في مجال دعم التحول الديمقراطي والإعداد واكتمال البنية التحتية للعملية الانتخابي.

جاء ذلك في إطار زيارته إلى مصر لعقد جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليابان والتي تبدأ اليوم الإثنين مع وزارة الخارجية المصرية، بحضور أوكودا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية.

وعبرت أبو النجا، عن تقدير الحكومة المصرية للحكومة والشعب الياباني لإعطاء مصر أولوية خاصة وسرعة استئناف مجالات التعاون بين البلدين خاصة بالنسبة لمشروعات التعاون التنموية الكبرى وعلى رأسها تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، ومشروع إنشاء نفق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد.

وأكد المسئول الياباني، محورية العلاقات المصرية اليابانية ومركزيتها بالنسبة لعلاقات اليابان بدول المنطقة، خصوصًا في تلك المرحلة التي تشهد تغيرات سريعة على عدة مستويات، كما أشار إلى اهتمام الحكومة اليابانية بتنمية علاقات التعاون مع مصر بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها اليابان.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل