المحتوى الرئيسى

أمين الحرية والعدالة بأسيوط: الشرعية الدستورية هي السبيل الوحيد للوصول للحكم

07/18 14:54

قال الدكتور علي عز الدين ثابت، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن الحزب لا ينظر للسياسة على أنها انتهاك للمبادئ للوصول إلى الحكم، لكنها تدبير لشئون الناس على القيم والأخلاق والمبادئ، مشيرا إلى أن السياسة التي تريد أن تصل إلى أهداف نبيلة وسائلها نبيلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الأول الذي عقد بمركز القوصية بأسيوط، مساء أمس، وأكد أن الشريعة الإسلامية هي مرجعية الحزب والتي ينبني عليها رؤية الحزب لإصلاح المجتمع وقبلها إصلاح النفس، وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي: وحدة هذا الوطن واحترام حقوق الإنسان و كرامته والشورى والديمقراطية بحيث يختار الشعب ممثليه ولا يقف عند حد اختيارهم بل يحاسبهم، مضيفا أن المبدأ الرابع هو مدنية الدولة لا عسكرية ولا دينية، يمارس كل فرد فيها حقوقه وواجباته.

وأضاف ثابت أن الشرعية الدستورية هي السبيل الوحيد للوصول للحكم وأن الحوار هو سبيل التوافق بين القوى السياسية، مشيرا إلى أن الحزب يمثل الإسلام الوسطي الذي يدين به المسلمون في هذا البلد ويحبونه، معتبرا أن الحرية والعدالة يعتبر رمانة الميزان مابين اليمين واليسار ليمثل الاعتدال السياسي.

كما أكد سمير خشبة عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة، عن قسم ثان ومرشح الإخوان في انتخابات 2010 الماضية، أن حزب الحرية والعدالة لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة جهاد طويل قام به رجال الإخوان المسلمون.

وأوضح محمود حلمي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أنه لايجب أن نعطي فرصة لأعداء الثورة للنيل منها، مؤكدًا أننا يجب أن ننتبه لخصوم الثورة في الداخل من فلول الوطني وفلول أمن الدولة وخصومها في الخارج من الأمريكان والصهاينة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل