المحتوى الرئيسى

السعودية: توقعات بنمو موسم العمرة 50% مع اقتراب حلول رمضان

07/18 14:32

توقع مسئولون فى شركات للحج والعمرة ووكالات السفر فى السعودية، أن ينمو موسم العمرة هذا العام أكثر من 50 %، مرجعين ذلك الإقبال الكبير على السياحة الداخلية، ومنها السياحة الدينية، وذلك نتيجة للأوضاع التى تشهدها مختلف الدول العربية، التى كانت تستقطب عددا كبيرا من السعوديين سنويا.

وفى الوقت الذى بدأت فيه هذه الشركات بتسويق برامجها لموسم العمرة فى شهر رمضان، تذمرت من عدم توافر حجوزات ومقاعد على الخطوط السعودية، وفقا لما ذكره موقع العربية نت.

وقال المدير العام لشركة حملة الإحسان عبد الله الغامدى فى تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية، إن من أهم العقبات التى تعترض نمو قطاع العمرة هذا العام، عدم توافر حجوزات ومقاعد على الخطوط السعودية، الأمر الذى بات العائق الرئيسى أمام مختلف شركات العمرة فى السعودية.

وأضاف: "خاطبنا المسئولين فى الخطوط السعودية، واجتمعنا معهم فى مكة، وبحثنا الموضوع من مختلف جوانبه ولم نجد التجاوب، بسبب عدم وجود رؤية لديهم، إذ يؤكدون أن العمل فى هذا المجال لا يحقق لهم إيرادات وأرباحاً جيدة".

ولفت الغامدى إلى أن الطلب على العمرة بدأ منذ وقت يشهد نمواً كبيراً، خصوصاً من الفئتين العليا والمتوسطة، اللتين تفضلان السفر بالطيران بدلاً من الاعتماد على النقل البرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل