المحتوى الرئيسى

تأجيل أداء اليمين إلى الغد

07/18 16:15

تقرر تأجيل أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد بحكومة د.عصام شرف إلى غد الثلاثاء بسبب وجود خلافات حول حقيبتي الآثار والبترول.

كان شرف قد عقد اجتماعًا مغلقًا صباح اليوم ومازال مستمرًا حتى الآن لإجراء تعديل جديد في التشكيل الوزاري الذي تم إعلانه مساء أمس الأحد.

وأعلن شرف أمس أسماء الوزراء الجدد في حكومته بعد ولادة متعثرة، واختار شرف 14 وزيراً جديداً ونائبين لرئيس الوزراء.

وجاء اختيار الوزراء من خبراء وأساتذة الجامعات من جيل وسط، وممن ينتمون إلي ما يسمي بالتكنوقراط باستثناء نائبي رئيس الوزراء حيث تخطي كل منهما السبعين عاماً.

تأخر تشكيل التعديل الوزاري عن موعده 72 ساعة بسبب كثرة الرافضين لتولي المسئولية في حكومة لن تعمر طويلاً وعمرها بالأيام وليس بالشهور. والذين قبلوا المنصب أكدوا أنهم وزراء الثورة وأن أوقاتهم القليلة سوف يقضونها في خدمة مصر.

كثرة الرافضين عطلت التعديل وطول البحث عن عناصر مناسبة أطال فترة التعديل

وبقي في التعديل الجديد وزراء من العهد السابق أبرزهم د.حسن يونس وزير الكهرباء الذي يعد أقدم وزير في الحكومة حالياً وهو من عهد الدكتور عاطف عبيد، يليه وزيرا البيئة د.ماجد جورج ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبوالنجا، وهما من عهد د.أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق.

وبقي في التشكيل 6 وزراء تولوا حقائبهم في عهد حكومة الفريق أحمد شفيق التي لم تستمر سوي 34 يوماً فقط وهم وزراء الإسكان والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والسياحة والعدل والقوي العاملة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل