المحتوى الرئيسى

لجنة هندسية لمعاينة عقار صفط اللبن المتصدع.. ومحافظ الجيزة يؤكد سلامة المبانى المجاورة

07/18 13:33

بدأت صباح اليوم الإثنين اللجنة الهندسية، التى شكلها الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، بشأن معاينة العقار الكائن بمنطقة صفط اللبن، الذى تعرض لتصدعات وانهيار السلم الخاص به اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة له.. ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من معاينة وفحص العقار خلال 48 ساعة لتحديد الأسباب الحقيقية التى أدت إلى تعرض العقار لتصدعات على أن يتم إتخاذ القرار المناسب وفق نتيجة هذه المعاينة.

وأكد المحافظ عقب قيامه اليوم بتفقد العقار القاطن بصفط اللبن على ضرورة تأمين سلامة جميع سكان العقار، حيث تقرر سرعة إخلاؤه من قاطنيه لاتخاذ الإجراءات المناسبة بعد قرار اللجنة الهندسية.
وطالب المحافظ المواطنين بسرعة الاتصال بمسؤلى المحافظة فى حال وجود اية حالات مماثلة قبل القيام بأية إجراءات للحفر، وذلك لضمان سلامة المواطنين والثروة العقارية لهم، مشيرًا إلى أن ظاهرة البحث عن الآثار تحت أثاثات المبانى والقيام بعمليات الحفر بطريقة عشوائية تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن على سلامة جميع العقارات المجاورة للعقار المتصدع، وأشار إلى أنه سيعقد خلال أيام إجتماعاً مع مسئولى الإدارات الهندسية بالمحافظة لحصر جميع المبانى التى ترد بشأنها شكاوى تشير إلى إحتمال تعرضها للتصدع أو السقوط، وأنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة مهمتها مراجعة جميع أعمال المبانى والمرور على العقارات القديمة للتأكد من سلامتها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل