المحتوى الرئيسى

معركة بالآلي بين أهالي السويس وتاجر مخدرات سلموه للشرطة منذ شهر وتركته.. والمئات يحاصرون قسم فيصل حتى تسليمه للنيابة

07/18 13:21

السويس – سيد عبد اللاه :

شهدت منطقه المثلث بحي الأربعين معركة عنيفة بالسلاح الآلي نتيجة هجوم احد تجار المخدرات ويدعى م. ا على منطقه المثلث بعد طرد أهالي المنطقة له في حملة دعا إليها الأهالي لتطهيرها من كل بؤر الإجرام والفساد .. وكانت معركة قد نشبت  بين المواطنين وتاجر المخدرات أصيب فيها العديد من أهالي المنطقة وقاموا بتسليمه إلى القوات المشتركة من الشرطة والجيش إلا انه استطاع الهرب منهم وعاد اليوم مع أفراد عائلته وعصابته وهم يستقلون الدراجات النارية والسيارات نصف النقل شاهرين السلاح الآلي وأطلقوا الرصاص الحي في كل مكان وقاموا بترويع أهالي المنطقة محاولين السيطرة على منطقه المثلث وخاصة مقر جمعيه أحرار 25 يناير التي كانت مأوى له في يوم من الأيام ولكنها تحولت إلى جمعيه أهليه بعد طرده منها وتطهير المنطقة منه . وردد أهالي السويس هتافات ضد تحويل المواطنين للمحاكمات العسكرية فيما يتم إطلاق سراح تجار المخدرات وأشاروا إلى أن التاجر وشركاءه استخدموا الأسلحة الآلية لترويع المواطنين في المرة الأولى ورغم ذلك فوجئوا بإطلاق سراحه .

وألقى الأهالي  القبض على التاجر المتهم  للمرة الثانية فيما هرب باقي أفراد عائلته وعصابته وقاموا بتقييده وكادوا أن يفتكوا به وحاولت إحدى دوريات الجيش أن تخلصه منهم ولكن الأهالي رفضوا ورددوا هتافات ( لا جيش ولا داخليه تحيا المقاومة الشعبية ) .

ويقول محمود رياض احد أهالي منطقه المثلث إن احد ضباط الجيش حاول إقناعهم بتسليمه ولكنهم أكدوا أنهم لن يتركوه إلا داخل قياده الجيش وبالفعل تحركت أعداد كبيرة من أهالي منطقه المثلث حاملين تاجر المخدرات بداخل ثلاجة إحدى السيارات وفى منتصف الطرق قام ضابط الجيش بعده محاولات لإقناعهم بالعودة إلا أنهم رفضوا فقام بتغيير مساره وأكد لهم انه سيقوم بتسليمه إلى قسم شرطه فيصل ولكنهم اعترضوا وتشككوا بالأمر وحاولوا العودة به ولكنهم فوجئوا بهجوم من زوجته وباقي أفراد عائلته محاولين تهريبه ومع إصرار أهالي المنطقة على الحفاظ عليه فرت زوجته التي كانت تحمل طبنجة .. وأصرت قوات الجيش على الذهاب إلى قسم شرطه فيصل وذهب المئات إلى قسم شرطه فيصل ومحاصرته خوفا من تهريب الضباط له كما حدث بالسابق وهتفوا ضد القسم والضباط ( هي هي الداخلية رافعه شعار البلطجيه ) واستمر  حصار أهالي المنطقة للقسم حتى تم نقل المتهم  إلى النيابة في الساعات الأولى من الصباح للتحقيق معه.

يذكر منطقه المثلث بالأربعين شهدت مؤخرا مواجهات عنيفة بين الشباب وتجار مخدرات، استخدم خلالها الأسلحة النارية بكثافة التي يسعي شباب السويس لإنهاء أي تواجد لتجار المخدرات الذين سيطروا علي مناطق وشوارع خلال الفترة الماضية، التي شهدت غيابا أمنيا كاملا عن كل شوارع حي الأربعين.

وقد تصدي الشباب لتجار المخدرات، الذين حاولوا تخويف الشباب بإطلاق الرصاص مما دفع الشباب للدخول إلى نقطة شرطة المثلث وجلب أسلحة وبنادق من داخلة للتصدي لتجار المخدرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل