المحتوى الرئيسى

الصحافة الأسبانية: أشتون: ذهاب الفلسطنيين للأمم المتحدة فى سبتمبر "مأساة".. الأزمة المالية تمنع برلسكونى من حضور محاكمته بقضية "ميلز".. شافيز: أخوض معركة من أجل الحياة

07/18 12:39


الباييس
اشتون: ذهاب الفلسطنيين للأمم المتحدة فى سبتمبر "مأساة"

وصفت مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى "كاترين أشتون" ذهاب الفلسطنيين للأمم المتحدة فى سبتمبر القادم مأساة بالنسبة للاتحاد الأوروبى، حيث رفضت من جانبها منح فلسطين العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة "إذا وصل فى نهاية الأمر الفلسطنيون إلى هدفهم للانضمام للامم المتحدة، بينما يوجد انقسامات داخل مجموعة العشرين حول هذا الأمر، مضيفة أنه حتى الآن لم نعلم كيف يمكن أن يحضر الفلسطنيون منظمة الأمم المتحدة".

ومن ناحية أخرى فقد دعت اليوم وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز الاسرائيين والفلسطنيين باستئناف محادثات السلام بينهما حيث إن هذه الخطوة ضرورية قبل الاعتراف بدولة فلسطينية وقبل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن الموقع الكولومبى تيرا قول خيمينز فى بيان لها إنه " قبل الموافقة على منح فلسطين العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة فإن استئناف المفاوضات أمر فى غاية الأهمية." ، وترى أن الاتحاد الأوروبى أيضا يرى أن الخطوة الأولى بالنسبة لهم للاعتراف بدولة فسطينية هو إجراء مفاوضات بين الطرفين، مشيرة إالى أنه لا يوجد حتى الآن إجماع داخل الاتحاد الأوروبى لهذا الموقف ولكنهم يحاولون المواصلة فى محاولة لمساعدة الاسرائيليين والفلسطنيين.


الموندو
الأزمة المالية تمنع برلسكونى من حضور محاكمته بقضية "ميلز"

قالت صحيفة الموندو الأسبانية إن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى لم يحضر محاكمة الفساد الخاصة بقضية "ميلز" والمتهم فيها بدفع رشوة لمحاميه البريطانى ديفيد ميلز للإدلاء بشهادة مزورة، وذلك لحضوره اجتماع يعتبره أهم بكثير مع الرئيس الإيطاليى جورجيو نابوليتانو للموافقة على خطة التسوية للأزمة الاقتصادية التى وافقت عليها الحكومة الجمعة الماضية.

وأشار الموقع إلى أن برلسكونى فى هذه القشية متهم بدفع 600.000 دولار لمحاميه السابق مقابل الحصول على شهادة مزورة فى محاكمتين أواخر التسعينات وتمت تبرئة برلسكونى بسبب شهاداته المزورة.

وأوضح الموقع أن برلسكونى اليوم يواجه أيضا محاكمة آخرى بشأن قضية روبى جيت المتهم فيها بالتحريض على دعارة القصر وسوء استخدام سلطته.


إيه بى سى
بعد وصوله لكوبا كتب على تويتر.. شافيز: أخوض معركة من أجل الحياة

قال الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز بعد سفره إلى كوبا لتلقى علاج كيميائى لإزالة ورم سرطانى فى الشهر الماضى إنه يخوض معركة من أجلا الحياة"، وذلك خلال لقائه مع الرئيس الكوبى راؤول كاسترو.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الأسبانية فقد كتب شافيز على صفحته على تويتر أنه يخوض معركة من أجل الحياة، مهنأ البلد بافتتاح دورة الألعاب ألبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل