المحتوى الرئيسى

الصحف البريطانية: قائد بالجيش الإسرائيلى يحذر من الإرهاب اليهودى ضد فلسطينيى الضفة الغربية.. محام أسبانى يقاضى أوباما أمام الجنائية الدولية لقتل بن لادن..

07/18 12:39


الإندبندنت
قائد بالجيش الإسرائيلى يحذر من الإرهاب اليهودى ضد فلسطينى الضفة الغربية..

حذر قائد رفيع فى الجيش الإسرائيلى من الإرهاب اليهودى ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية بما يهدد بإغراق الأراضى بمزيد من الصراعات.

ففى تصريحات غير عادية استهدفت المتطرفين من المستوطنين الإسرائيليين، قال اللواء أفى مزراحى أنه ينبغى إغلاق مستوطنة إتسهار، التى تعد معقل اليهود الأكثر تشددا فى الضفة الغربية، واصفا إياها بأنها مصدر إرهاب الفلسطينيين.

وأشارت صحيفة الإندبندنت أنه من المحتمل أن تضع هذه التصريحات مزراحى فى خلاف مع الحكومة الموالية للمستوطنين، والتى كانت قد قاومت من قبل الجهود الأمريكية للحد من توسع هذه المستوطنات.

وتلفت الصحيفة أن وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان نفسه يعيش فى مستوطنة بالضفة الغربية، ويتابع الجيش بقلق تصاعد وتيرة العنف من جانب المستوطنين المتشددين فى الأشهر الماضية ضد فلسطينى الصفة الغربية.


التليجراف:
محامى أسبانى يقاضى أوباما أمام الجنائية الدولية لقتل بن لادن..

فى تحرك مثير، قام محام أسبانى برفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية يتهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما بارتكاب جرائم ضد الإنسانية على إثر إصداره أوامر باغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل