المحتوى الرئيسى

دراسة دولية: توليد البيانات يتزايد بنسبة تفوق الضعفين كل عامين

07/18 12:36

أعلنت شركة" إي إم سي " اليوم عن نتائج دراسة تم اجراؤها بالتعاون مع مؤسسة " آي دي سي " العالمية للابحاث عن الكون الرقمي بعنوان "استخلاص القيمة من الفوضى"، وهى دراسة تقوم بقياس وتقدير كمية المعلومات الرقمية التي يتم إنشاؤها ونسخها سنويًا، وتحليل آثارها على الأفراد والشركات.
وأظهرت نتائج الدراسة أن المعلومات في العالم تنمو بنسبة تفوق الضعفين كل عامين، وأن العام الجارى سيتم إنشاء ونسخ كمية هائلة من البيانات تصل إلى 1.8 زيتابايت، وهو رقم ينمو بوتيرة أسرع من قانون مور.
وتوضح الدراسة أن 1.8 زيتابايت من البيانات تعادل ان كل شخص في الولايات المتحدة ينشر ثلاثة أخبار على موقع تويتر في الدقيقة على مدى 26976 سنة دون توقف، أو تعادل كمية المعلومات اللازمة لملء 57.5 مليار من أجهزة أبل آي باد بسعة 32 جيجا بايت.
وتشير الدراسة إلى أن القوى الكامنة وراء هذا النمو المستمر تحركها التكنولوجيا والاستثمارات الجديدة حيث تساهم التكنولوجيا فى خفض تكلفة إنشاء وجمع وإدارة وتخزين المعلومات إلى سدس ما كانت عليه في عام 2005، أما الاستثمارات التى يتم ضخها من قبل المؤسسات فانها توجه الى الأجهزة والبرامج والخدمات وخدمات الحوسبة السحابية والموظفين لإنشاء وإدارة وتخزين وتوليد العائدات من المعلومات .
ويقول جيريمي بيرتون الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة إي إم سى إن حجم المعلومات ينمو من عام لأخر بلا هوادة، وهو يؤمن عدداً لانهائى من الفرص الجديدة لدفع عجلة التغيرات التحويلية الاجتماعية والتكنولوجية والعلمية والاقتصادية فى العالم.


رابط دائم:

كلمات البحث:

دراسة دولية| توليد البيانات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل