المحتوى الرئيسى

عمال بتروجيت امام مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة وزير البترول

07/18 12:34

تظاهر  عشرات من عمال بتروجيت المفصولين امس الاثنين امام رئاسة الوزراء للمطالبة بإقالة وزير البترول عبد الله غراب الذى لا يحترم حقوق العاملين بقطاع البترول على حد تعبير العمال.

وقد هتفوا "رزق عيالنا فينك فينك عبد الله غراب بينا وبينك، ياعصام ياشرف فينك فينك عبد الله غراب شرد عيالنا عينى عينك، عايز اكل عايز اعيش ليا حق ولا مليش".

وقد رفعوا لافتات كتب عليها "لا للمحاكمات العسكرية، واول تطبيق لقانون تجريم الاعتصامات تم على عمال بتروجيت بسنة مع وقف التنفيذ، عمال بتروجيت يسألون عصام شرف ماذا نفعل لنعود لشركاتنا".

وأكد عمال بتروجيت لـ "الدستور الأصلي" ان إقالة وزير البترول اصبحت على رأس مطالبهم لانهم ايقنوا انه لا خلاص لهم من ازمتهم ومشاكلهم إلا بإقالة من تسبب فيها وساعد ادارة الشركة فى التمادى فى ظلم العمال حيث انهم ذهبوا اليه كى يقف بجانبهم فأعطاهم وعود زائفة مما جعلهم يدركون ان ادارة الشركة لها سلطة اقوى من وزير البترول.

كما طالبوا بإقالة كلا من محمد عبد الحافظ رئيس مجلس ادارة الشركة وحسن محمد حسن نائبه والمتحدث الاعلامى عن الشركة  وسامى راشد مدير عام الشئون الادارية.

وقال شرقى سليمان " فى البداية كان كل ما تمنيناه ان نعود الى عملنا حتى التثبيت لم نطلبه مجرد التعاقد كما كنا ولكن بعد ذلك ادركنا ان منظومة الفساد اكبر من ادارة الشركة خاصة بعد القاء القبض على خمسة من زملائنا واحتجازهم بالسجن الحربى ثلاثين يوما فقررنا التصعيد".

يذكر ان عمال شركة بتروجيت كانوا قد اعتصموا امام وزارة البترول شهر على التوالى ووعدهم "غراب" بحل مشاكلهم وإعادتهم الى العمل وبعدها قبض على خمسة منهم وكانوا اول من تم تطبيق قانون تجريم الاعتصام عليهم وصدر الحكم ضدهم بسنة مع ايقاف التنفيذ وقاموا بالتصعيد والاعتصام امام مجلس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل