المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية: أولويتنا ستكون العالم العربي ومن بعده أفريقيا

07/18 13:28

وزير الخارجية: أولويتنا ستكون العالم العربي ومن بعده أفريقيا

 وزارة الخارجية المصرية

الجريدة - نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، قوله إثر لقائه رئيس الوزراء، بأن أولوية وزارته في المرحلة المقبلة ستكون العالم العربي.

وقال عمرو: “هناك ثوابت في السياسة المصرية، أولها الدائرة العربية، فمصر هي قلب العالم العربي وما يحدث في مصر يؤثر في عالمها سلبا أو إيجابا، وإذا تقدمت مصر تقدم العالم العربي، وإذا تعثرت تعثر”، مشددا على أن “العالم العربي يشتاق لعودة مصر”.

وأضاف الوزير أن “الدائرة الثانية في أولويات السياسة المصرية هي إفريقيا، التي ستسير مصر فيها على عدة مسارات سياسية وتجارية واقتصادية ومصالح مشتركة”، كما أكد أن “مصالح مصر هي الأساس في علاقاتها مع أية دولة، وهي الأولوية الأولى للدبلوماسية المصرية”.

ويذكر أن عمرو قد شغل منصب سفير مصر في السعودية، والقائم بالأعمال في سفارة مصر بواشنطن، وكان أيضا مساعدا لوزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، ومندوبًا ببعثة مصر في الأمم المتحدة، وعضوًا في مجلس إدارة البنك الدولي.

وفي إطار التعديل الوزاري الموسع المتوقع إعلانه رسميًا، اليوم الاثنين، كان شرف قد كشف، مساء أمس الأحد، في صفحته على موقع فيسبوك أسماء 12 وزيرًا جديدًا، سيتم تعيينهم أبرزهم وزير الخارجية الجديد الذي حل محل محمد العرابي.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=23751

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل