المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس السودانى يزور مصر الأسبوع المقبل

07/18 12:05

يقوم على عثمان محمد طه نائب الرئيس السودانى بزيارة إلى القاهرة الأسبوع المقبل على رأس وفد حكومى رفيع المستوى، يلتقى خلالها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وعددا من كبار المسئولين فى الحكومة المصرية.

أعلن ذلك السفير عبد الغفار الديب سفير مصر بالسودان فى احتفال السفارة المصرية الليلة الماضية بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو التى تحل بعد أيام، وحضر الاحتفال عدد من الوزراء والمسئولين بالحكومة السودانية ومن السفراء العرب والأجانب وكبار المسئولين والضيوف .

وأكد السفير المصرى فى كلمته بهذه المناسبة، أن مصر التى قادت من قبل ثورات التحرر فى العالم الثالث ، تقود اليوم بثورتها الجديدة مسيرة التحرر الديموقراطى فى أفريقيا ودول أخرى بالعالم الثالث، وأشار إلى أن التعاون بين مصر والسودان هو الأولوية الأولى فى السياسة الخارجية المصرية والاستراتيجية المصرية والاقتصاد المصرى .

وقال إن آفاق التعاون بين مصر والسودان الآن مشرعة أبوابها ، ونوه بزيارة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء للسودان فى مارس الماضى على رأس وفد وزارى رفيع المستوى، حيث بدأت بها شراكة مصرية سودانية فى مختلف القطاعات، ويجرى الآن متابعة نتائجها، وأعرب السفير عن تطلع مصر إلى علاقات أوسع وأعم وأشمل مع السودان فى الفترة القادمة.

ووجه تهنئة الشعب والحكومة المصرية ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للرئيس عمر البشير بالتوقيع مؤخرا بالدوحة على وثيقة السلام فى دارفور والتى فتحت صفحة جديدة فى التعامل مع هذا الملف الذى ظل شائكا لفترة طويلة وأكد دعم مصر للاستراتيجية السودانية الجديدة لسلام دارفور والحوار الدارفورى- الدارفورى فى الداخل.

وألقى محمد بشارة دوسة وزير العدل السودانى ممثل رئيس وحكومة جمهورية السودان كلمة فى المناسبة أكد فيها أن كل الشعب السودانى صديق لمصر، وهنأ باسم الرئيس السودانى وحكومة وشعب السودان حكومة وشعب مصر بذكرى ثورة يوليو المجيدة، ووصف العلاقات المصرية السودانية بأنها "متجذرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل