المحتوى الرئيسى

هامان.. وفينجادا!!

07/18 11:57

يبدو أن الأمور في مصر المحروسة لم تعد واضحة وباتت الصورة قاتمة وغير مشرقة بالمرة سياسياً واقتصادياً ورياضياً.. ويوماً بعد يوم تزداد الأمور سوءاً، والطبيعي أن تكون أفضل مع الابتعاد عن مركز زلزال ثورة 25 يناير واستقرار الأوضاع باعتبار أن كل شيء يسير في مجراه الطبيعي مع مرور الوقت وتشحن بطاريات الاستعداد لنهضة مصرية كبري تضع مصر في مكانها اللائق عالمياً وسط صراعات ومعارك لا مكان فيها إلا للأقوى.

واتحاد الكرة يسير في نفس الاتجاه لا يستفيد من أخطاء الماضي وكأن مسئوليه يراهنون علي الفوضي الخلاقة لتسير جنباً إلي جنب مع الأحداث السياسية والاجتماعية المتوقعة في الفترة المقبلة، وكان من المثير والمدهش أن يقبل سمير زاهر وزملاؤه في مجلس إدارة الاتحاد بأول سيرة ذاتية تسلم باليد لمقر الجبلاية للبرتغالي نيلو فينجادا الذي أسرع فور علمه بالاستغناء عن خدمات المعلم حسن شحاتة بتقديم أوراقه ليتولي المهمة خلفاً لشحاتة.

والمشكلة ليست فيمن عرض خدماته أولاً وإن كان هذا يثير المخاوف وأن الرجل فاضي من زمان ويبحث عن «سبوبة» وله مواقف سابقة مع الكرة المصرية، خاصة اتحاد الكرة الذي أسرع أيضاً قبل أربع سنوات بالتعاقد معه لتدريب المنتخب الأوليمبي وفشل فشلاً ذريعاً وخرجنا من التصفيات الأوليمبية قبل انتهاء السباق بمباراتين وأكمل المشوار بعده مساعده مجدي طلبة.

وكان هذا كفيلاً بعدم طرح اسمه في ظل التصريحات التي أعلنها وملأ الدنيا ضجيجاً وقتها بأن الفرصة كبيرة في التأهل للأوليمبياد بعد غياب طويل وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد توقيعه للعقد.

والدلائل تؤكد أن المدرب الوطني هو الأفضل للكرة المصرية علي صعيدي الأندية والمنتخبات، والتاريخ يكشف القائمة السوداء للمدربين الأجانب مثل الهارب الهولندي راوتر، والفرنسي جيرار جيلي، والإيطالي تارديللي، و«شروة» المدربين الرومان، الذين صوروا لنا البحر طحينة وأوهمونا أننا متخلفون وأنهم قادرون علي صنع معجزة كروية مصرية غير مسبوقة تجعلها تحلق في سماء الكرة الأفريقية والعالمية.

وجاء محمود الجوهري ومن بعده المعلم حسن شحاتة ليزيح هذه الأوهام ويؤكد قدرة المصري علي صنع المعجزات.

يبدو أن ثورة 25 يناير لم نستفد منها ولم تغير مفاهيمنا وفكرنا، فالعلاقات والمعارف والاتصالات لها مفعول السحر ومن يملك القرار يشعر أنه «هامان» لا يسمع أو ينصت للآخرين وأنه الأدرى بشئون الكرة المصرية!!

sabryhafez@hotmail.com

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل