المحتوى الرئيسى

/800/ طالب وطالبة من منتسبي المراكز والأنشطة الصيفية يزورون جامع الشيخ زايد الكبير.

07/18 11:43

أبوظبي في 18 يوليو / وام / زار جامع الشيخ زايد الكبير خلال الأسبوع الماضي حوالي/800 / طالب وطالبة من منتسبي المعسكرات والأنشطة الصيفية في أبوظبي .. بهدف التعرف على جماليات العمارة الإسلامية التي تتجلى في الجامع الذي يعد معلما بارزا في الدولة والمنطقة.

ضمت الوفود / 95 / طالبا وطالبة من منتسبي برنامج " أجيال السياحة " التابع لهيئة أبوظبي للسياحة من بينهم مجموعة من فئة ذوي الإعاقة.

واستمع الطلاب والطالبات خلال جولاتهم الميدانية في جامع الشيخ زايد الكبير إلى شرح مفصل من المرشدين الثقافيين حول الجامع وتاريخ تأسيسه ونشأته عام 1996 .. كما تعرفوا على تصاميم الجامع والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقبات التاريخية التي تمثلها .. وعبروا عن سعادتهم بزيارة الصرح المعماري الكبير مؤكدين أن جامع الشيخ زايد الكبير يعبر عن ثقافة الإمارات التي تدعو دائما إلى تعزيز الحوار والتعاون بين أبناء الحضارات والأديان المختلفة.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. فيما تأسس ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية إنطلاقا من المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف.

ل / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل