المحتوى الرئيسى

/ 29 / مدرسة تشارك في "جائزة حميد بن عمار النعيمي للإعلامي الصغير".

07/18 11:43

عجمان في 18 يوليو / وام / تلقت لجنة تحكيم جائزة " الشيخ حميد بن عمار النعيمي للإعلامي الصغير" التي إنطلقت خلال شهر فبراير الماضي / 49 / مشاركة في فئاتها المختلفة تمثل / 29 / مدرسة بمختلف المراحل في إمارة عجمان.

  و تضم الجائزة ثلاث فئات شارك في الفئة الأولى " الإعلامي المرئي " .. / 17 / مشاركة من / 10 / مدارس واستبعاد ثلاث مشاركات فيما شارك في الفئة الثانية " الإعلامي المقروء " .. /23 / مشاركة تمثل / 13 / مدرسة فيما بلغ عدد المشاركات في الفئة الثالثة " الإعلام المسموع " تسع مشاركات من ست مدارس.

 وأطلقت الجائزة بتوجيهات من الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام في عجمان ضمن خطط وبرامج الدائرة لتطوير الوعي الإعلامي وتعزيز الهوية الوطنية إسهاما منها في تشجيع طلبة المدارس على الإبداع والتفكير في صياغة ما لديهم من مواهب في الإلقاء والتقديم وكتابة التقارير الصحفية في مختلف المجالات.   وأكدت كلثم المندوس مدير إدارة الإعلام والاتصال الحكومي رئيسة لجنة التحكيم..أن الهدف من الجائزة هو الدعم الإعلامي للنشء من طلاب المدارس وبث روح المنافسة بينهم لفتح آفاق جديدة أمامهم تمكنهم من التعبير عن أنفسهم وتنمية مهارات التخاطب لديهم سعيا إلى صناعة قيادات إعلامية قائمة على أسس منهجية متينة وفق أحدث النظريات العلمية المعاصرة .

وأشارت إلى أن الجائزة تهدف إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وتوجيهها للإرتقاء بملكات الإبداع ورعاية الجيل الواعد وتشجيع المدارس على الاهتمام بالطلبة والمتميزين في المجال الإعلامي بجانب تعزيز التواصل بين دائرة الثقافة والإعلام والميدان التربوي وتنشيط وتطوير دور المراكز الإعلامية في مدارس إمارة عجمان وإثراء الميدان التربوي بالمبادرات والمشروعات التربوية والإعلامية وتوفير بيئة تربوية تعليمية حديثة ومتطورة.

  وقالت إن تصورنا لهذه الجائزة اعتمد على فلسفة التميز المؤسسي في الأداء بما يحقق أهداف الإعلام والاتصال الفاعل وضرورة وجود كيانات إعلامية متميزة تعبر بكفاءة عن هوية الإمارات عامة وعجمان خاصة ورؤيتها الإستراتيجية في مختلف المجالات من خلال إطلاق القدرات المواطنة وتعزيز مقوماتها لتحمل مسؤولياتها بكفاءة ولخلق أجواء تنافسية تكاملية بين المدارس بما يحقق التميز المنشود.

  وأوضحت أن لجنة الجائزة التي تم تشكيلها من قبل الدائرة تضم أسماء إعلامية إماراتية بارزة تقوم حاليا بإجراء التقييم الأخير للمشاركين تمهيدا لإعلان النتائج مع بداية العام الدراسي الجديد.

  من جانبها قالت ندى الرميثي نائب رئيس لجنة التحكيم الجائزة إن "جائزة الشيخ حميد بن عمار النعيمي للإعلامي الصغير" هي جائزة إعلامية تقام سنويا وتمنحها الدائرة للطلبة المواطنين والناطقين باللغة العربية على مستوى مدارس إمارة عجمان تحقيقا لأهدافها الإستراتيجية في تطوير الوعي الإعلامي لدى النشء وتفعيل الشراكات مع جهات اتحادية مثل منطقة عجمان التعليمية .. بجانب تعزيز الهوية الوطنية خدمة لأهداف مجتمعية وتربوية وإعلامية أسمى ومساهمة في خلق جيل إعلامي واعد.

 ورصدت الدائرة جوائز قيمة تتمثل في جوائز مالية وشهادات تقدير ودروع حيث يمنح الفائز بالمركز الأول في كل مجال / 20 / ألف درهم مع شهادة تقدير فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على / 15 / ألف درهم وشهادة تقدير..وينال الفائز بالمركز الثالث / 10 / آلاف درهم وشهادة تقدير على أن يمنح " درع التميز الإعلامي " للمدرسة التي يتأهل منها الفائز بالمركز الأول عن كل مجال كما ستمنح شهادات مشاركة للطلبة من المركز الرابع إلى العاشر.

ط / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل