المحتوى الرئيسى

«سمارت تكنولوجيز» تطلق تحديثات مدمجة مشتركة لحلولها من البرمجيات التعليمية التي تهدف إلى إثراء التجربة التعليمية في الفصول الدراسية

07/18 11:43

التحديثات المدمجة لأربعة من حلول البرمجيات التعليمية التي تطوّرها الشركة تسهم في تعزيز كفاءة وفاعلية هذه البرمجيات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يوليو 2011: أعلنت «سمارت تكنولوجيز»، المزوِّد الرائد عالمياً بحلول التعاون والتنسيق في إنجاز مهامّ العمل، عن تحديثات لأربعة حلول برمجية تعليمية هي حلول التعلّم التعاونية SMART Notebook™ 10.8 وحلول الاستجابة التفاعلية SMART Response™ 2011 وحلول إدارة الصفوف المدرسية SMART Sync™ 2011 وحلول التعليم التفاعلية SMART Classroom Suite™ 2011. وقال ناطق باسم الشركة العالمية إن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها «سمارت تكنولوجيز» تحديثات مشتركة مدمجة على امتداد أكثر من حُزمة من حلولها البرمجية، بُغية تمكين القائمين على الصفوف الدراسية من تحديث كافة الحلول البرمجية من «سمارت تكنولوجيز» بسهولة وسرعة غير مسبوقتين، وعلى نحو متزامن، ومن ثمَّ الاستخدام الكامل والأمثل لكافة الوظائف التشغيلية المشتركة المتاحة على امتداد الحلول البرمجية. وقال ناطق باسم «سمارت تكنولوجيز» إن التحديثات المشتركة المدمجة ستتوافر للعملاء الحاليين حول العالم مجاناً مع نهاية يوليو 2011، على أن تطلق الشركة من الآن فصاعداً تحديثاً أحادياً مدمجاً للحلول البرمجية التعليمية سنوياً.

وأوضحت «سمارت تكنولوجيز» أن التحديثات البرمجية تتضمَّن وظائف وتحسينات برمجية مصمَّمة لإثراء التجربة التعليمية والتعلّمية الصفيّة بما يسهم في تحفيز تفاعل الطلبة وتجاوبهم مع معلِّميهم طوال الحصة المدرسية. وقالت الشركة إن أدوات Mixed Reality Tools يتم تفعيلها من خلال حلول SMART Document Camera™ 330  أو من خلال نسخة تجريبية مجانية لمدة تسعين يوماً، وهي مصمَّمة لتمكين الطلبة والمعلِّمين من تحقيق الاستفادة المُثلى من المحتوى الواقعي متعدّد المصادر بإدماج الصُّور ثلاثية الأبعاد من خلال الحلول التعليمية SMART Notebook. كما يمكن إبراز أجزاء من الصُّور ثلاثية الأبعاد باستخدام تسميات لصيقة ثلاثية الأبعاد تبقى مثبَّتة على النقاط المحدَّدة حتى عند تدوير الصور أو تقليبها. وأشارت «سمارت تكنولوجيز» إلى أن بإمكان المعلِّمين اليوم النفاذ إلى آلاف المصادر الرقميَّة من Google 3D Warehouse، كما سيتمكن هؤلاء بحلول خريف 2011 من النفاذ إلى أكثر من مئة قطعة ذات واقعية مختلطة ومحتوى ثلاثي الأبعاد عبر موقع SMART Exchange™   (exchange.smarttech.com). وتدعم حلول SMART Response VE™ 2011 وضعيات مختلفة، ما يمكِّن المعلِّمين من استخدام أجهزة تحكّم عن بُعد مختلفة، بما في ذلك تلك الخاصة بنظم الاستجابة التفاعلية Senteo™ و SMART Response PE وSMART Response LE و SMART Response XE و SMART Response VE. وعلى نحو موازٍ، تتيح تحديثات حلول إدارة الصفوف المدرسية SMART Sync™ 2011 دعمَ نظم تشغيل مختلطة، أي إمكانية دعم نظام التشغيل Microsoft® Windows® ونظام التشغيل Mac OS  في الصفّ الواحد. كما تتيح التحديثات البرمجية المشتركة للقائمين على الصفوف المدرسية فرصة تنزيل نسخة تجريبية مجانية تعمل لثلاثين يوماً من الحلول البرمجية SMART Notebook Math Tools  و SMART Classroom Suite و SMART Sync، وكذلك تنزيل نسخة تجريبية مجانية تعمل لمدة تسعين يوماً من أدوات Mixed Reality Tools. لمعرفة المزيد عن أدوات Mixed Reality Tools ومشاهدة فيلم عنها يُرجى اتباع الوصلة التالية:smarttech.com/MixedReality

وقالت ليندا توماس، نائب رئيس «سمارت تكنولوجيز» لشؤون المنتجات: "مع اعتماد أعداد متزايدة من المعلِّمين حول العالم على حلول سمارت لإثراء عملية التعليم والتعلُّم في آنٍ معاً، يسرّنا أن نطلق هذه التحديثات الشاملة على امتداد أربعة حلول تعليمية تطوِّرها سمارت لتزويد المعلِّمين بالمزيد من الأدوات التي تثري التجربة الصفيَّة إلى حدود غير مسبوقة. ونهدف من وراء التحديثات المشتركة والمدمجة إلى تمكين القائمين على الصفوف المدرسية من تنزيل التحديثات اللازمة بسهولة وسرعة غير مسبوقتين، ومن ثم مواصلة تحقيق الاستفادة المُثلى من الوظائف التشغيلية المتعدِّدة المستخدمة لتعزيز تفاعل وتواصل طلبتهم معهم طوال الحصة الدراسية".

الوظائف التشغيلية الجديدة في حزمة حلول SMART Notebook 10.8  
ضغط الصُّور: ضغط ملفات الصُّور بما يصل إلى عُشر أحجامها الأصلية بما يقلّص حجم الملفات إلى مستويات غير مسبوقة
وصلة مباشرة إلى موقع SMART Exchange: إمكانية الوصول إلى موقع SMART Exchange بالضغط على زرٍّ واحد ومن ثم تنزيل وتحميل الدروس والمحتوى الرقمي بسهولة وانسيابية عاليتين
دعم أدوات Mixed Reality Tools: استكشاف الأدوات ذات الواقعية والمحتوى ثلاثي الأبعاد ضمن دروس SMART Notebook (بيئة مايكروسوفت ويندوز فقط).

الوظائف التشغيلية الجديدة في حزمة حلول SMART Response 2011  
ضغط الصُّور: إنشاء مفاتيح الإجابة بسهولة وسرعة، وبخطوات معدودة، وإضافتها إلى التقييمات التي تتلاءم مع سرعة المتعلِّم
الوضعية المختلطة: استخدام أجهزة تحكم متعددة، في التقييم الواحد، بما في ذلك تلك الخاصة بنظم الاستجابة التفاعلية Senteo™ و SMART Response PE وSMART Response LE و SMART Response XE و SMART Response VE.
وضعية شفافة: بالضغط على زرّ واحد يمكن أن تحلَّ أدوات وأسئلة نظم الاستجابة التفاعلية SMART Response™ محلّ المحتوى الرقمي من مصدر آخر، مثل المحتوى الرقمي المستمد من مواقع الويب أو تطبيقات أخرى، وذلك عند الحاجة إلى مادّة متمِّمة للمادة الدراسية أو للتقييم.

الوظائف التشغيلية الجديدة في حزمة حلول SMART Sync 2011  
دعن نظم تشغيل مختلفة: استخدام الحلول البرمجية لدعم الصفوف المدرسية ومختبرات الحاسوب التي تعتمد على نظام التشغيل Microsoft® Windows® ونظام التشغيل Mac OS.
دعم الحواسيب التابعة: دعم مطوَّر لنظام Windows Multipoint Server 2011 بُغية مواكبة التوجّه المتزايد نحو نظم الحواسيب التابعة للخوادم في البيئة المدرسية.

الوظائف التشغيلية الجديدة في حزمة حلول SMART Classroom Suite 2011  
دمج قائمة الصفوف المدرسية: دمج قوائم الصفوف المدرسية من حزمة حلول SMART Classroom Suite و SMART Sync في قائمة أحادية سهلة الاستعمال
تحديثات برمجية شاملة: الاستفادة من التحديثات الشاملة والكاملة لحلول SMART Sync 2011 و SMART Response 2011 و SMART Notebook 211.

الوظائف التشغيلية الجديدة في حزمة أدوات Mixed Reality Tools  
عرض المواد والتحكم بها في وضعية ثلاثية الأبعاد: استكشاف المواد والصور ثلاثية الأبعاد باستخدام خاصية دوران المحور أو التحكّم الحر.
تسميات لصيقة ثلاثية الأبعاد: إبراز أجزاء معينة من المواد أو الصور ثلاثية الأبعاد وبقاؤها مثبَّتة على النقاط المحدَّدة حتى عند تدوير الصور أو تقليبها.
وضعية المشاهدة ثلاثية الأبعاد: الاختيار من بين مجموعة من الصور ثلاثية الأبعاد لإثراء التجربة الاستكشافية
إخفاء المواد ثلاثية الأبعاد وإظهارها: إمكانية إخفاء المواد باستعمال ما يشبه "طاقية الإخفاء" ومن ثم إظهارها عند الحاجة

أسعار وتوافر الحلول
ستتوافر التحديثات البرمجية المدمجة الخاصة لحلول SMART Notebook 10.8 و SMART Response 2011 و SMART Classroom Suite 2011 و SMART Sync 2011 ومعرِّفات ألواح الكتابة التفاعلية «سمارت بورد™» وأدوات Mixed Reality Tools الخاصة بحلول SMART Document Camera™ 330  مجاناً للمستخدمين الحاليين لتلك الحلول. وعندما يقوم القائمون على الصفوف المدرسية بتحديث أيّ من الحلول البرمجية الحالية المتاحة لديهم، فإن بإمكانهم الآن تحديث بقية الحلول البرمجية ذات الصلة في الوقت نفسه، وعلى نحو متزامن. كما يمكنهم تنزيل نسخة تجريبية مجانية تعمل لثلاثين يوماً من حلول SMART Notebook Math Tools وحلول SMART Classroom Suite و SMART Sync، وكذلك نسخة تجريبية مجانية لمدة تسعين يوماً من أدوات Mixed Reality Tools.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل