المحتوى الرئيسى

راشد النعيمي يوجه بمنح دراسية لخريجي الثانوية المتفوقين من المواطنين.

07/18 11:43

عجمان في 18 يوليو / وام / وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان بتقديم عدد من المنح الدراسية لخريجي الثانوية العامة من المتفوقين المواطنين الذين حصلوا على نسبة لا تقل عن /75 / في المائة لتحفيزهم على إكمال دراستهم الجامعية في تخصصات غير متوفرة بين الشباب المواطنين وحرصا من الدائرة على المساهمة في عملية التنمية في مجال التربية والتعليم لأبناء الدولة .

وتضم التخصصات التي طرحها الدائرة لمستحقي المنح .. الهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة تخطيط "تخطيط المدن" وهندسة كهرباء وهندسة ميكانيكا وبكالوريوس الطب البيطري وبكالوريوس علوم زراعية وبكالوريوس إحصاء وبكالوريوس محاسبة ودبلوم السلامة الغذائية ودبلوم السلامة البيئية .

وحددت الدائرة الشروط والمعايير التي تمكن المتقدم من الحصول على المنحة ومنها أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وألا تقل نسبة النجاح في الثانوية العامة عن /75 / في المائة وأن يكون حسن السيرة والسلوك وأن يكون لائقا طبيا وأن يجتاز المقابلة الشخصية على أن تتكفل الدائرة بالرسوم الدراسية وبراتب شهري لمستحق المنحة .

  وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط حرص الشيخ راشد بن حميد النعيمي على توفير كوادر مواطنة في التخصصات المهنية النادرة لبعض الوظائف مثل الطب البيطري والهندسة بفروعها والسلامة البيئية والغذائية وغيرها من المهن المطلوبة مشيرا إلى أن الدائرة تبذل جهودا كبيرة لرفع نسب التوطين فيها في كافة الوظائف وهي تتبع سياسة التأهيل والتعليم المستمر لمواردها البشرية من الخريجين المواطنين والموظفين في الدائرة بما يوفر كوادر مهنية تقوم بواجبها الوطني خير قيام بتحملها المسؤولية في المساهمة بعملية البناء والتنمية في الدولة .

وبين أن الدائرة تعمل على استقطاب الكوادر المواطنة في كافة قطاعاتها وتواصل جدولة برامج التأهيل والتدريب بما يتوافق وميولهم ورغباتهم واهتماماتهم بما يخدم أهدافها الإستراتيجية في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة .

  وأشار إلى أن اهتمام الشيخ راشد النعيمي رئيس الدائرة بتوفير المنح الدراسية سنويا للخريجين المتفوقين في الثاني عشر يأتي حرصا منه على أبناء الوطن أينما وجدوا واهتماما خاصا بالكوادر المواطنة لإيمانه بطموح شبابنا وعزمه على مواصلة المسيرة وترجمة لرؤية قيادتنا الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وتبعا لما وجهنا إليه مؤسس الإتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- بضرورة الاهتمام بالشباب وتأهيلهم بصفتهم عماد قوي من أعمدة بناء الوطن .

ط / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل