المحتوى الرئيسى

طلبة جامعة خليفة يزورون كوريا الجنوبية .

07/18 11:43

أبوظبي في 18 يوليو / وام / قام أربعون طالبا وطالبة من جامعة خليفة الأسبوع المنصرم برحلة علمية إلى جمهورية كوريا الجنوبية .. وذلك ضمن برنامج الرحلات الميدانية الدولية الذي تنظمه الجامعة لطلبتها المتفوقين خلال فترة الصيف بهدف إطلاعهم على المؤسسات والشركات الرائدة والثقافات المختلفة .

وأتاحت الرحلة التي امتدت على مدى ثمانية أيام الفرصة أمام طلبة الجامعة للقاء العديد من ممثلي الشركات والمؤسسات التعليمية والصناعية حيث تمكنوا من الإطلاع عن كثب وبشكل مباشر على التقدم التكنولوجي الذي أحرزه الكوريون من خلال زيارة بعض مصانع السيارات والسفن والسكك الحديدية وبعض الصناعات الثقيلة .

كما زاروا المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا حيث التقوا طلبة المعهد واطلعوا على مشاريعهم البحثية وتعرفوا أيضا على الثقافة الكورية الجنوبية من خلال زيارة المتحف الوطني الشعبي الكوري وقصر "جيونجبوك" والتقوا عددا من المواطنين الإماراتيين الذين يدرسون ويعملون حاليا في كوريا الجنوبية كما زاروا سفارة الدولة في سيؤول .

وتعليقا على هذه الرحلة أكد الدكتور محمد المعلا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالوكالة التزامها بتوفير البيئة المناسبة التي تدعم القدرات التعليمية لطلبتها وتطور مهاراتهم مشيرا إلى أنها تنظم سنويا رحلات ميدانية إلى الخارج للمتفوقين من طلبتها بهدف توفير الفرصة لهم لاختبار ثقافات جديدة والتفاعل معها بالإضافة إلى الإطلاع على الصناعات الحديثة وبشكل خاص في مجالات العلوم والتكنولوجيا .

وقال ان الرحلة سمحت لطلبة الجامعة بلقاء عدد من قادة الصناعة الرائدين في المعاهد والشركات الصناعية الكورية ذات المستوى العالمي مشيرا إلى ان الرحلة توفر تجربة جديدة للطلبة للمساهمة بشكل فعال في دعم التعليم الهندسي في الدولة .

من جهته قال الطالب علي الكنديان ان الزيارة شملت عددا من المؤسسات والمصانع والمعاهد العلمية والتكنولوجية المتقدمة بما فيها شركة "ساتيرك" حيث يعمل بعض المهندسين الإماراتيين حاليا على إنشاء القمر الصناعي الإماراتي "دبي سات" إلى جانب تعاونهم مع مهندسين كوريين لتطوير قمر صناعي جديد .

س / عب / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل