المحتوى الرئيسى

“بوليكوم” و “مايكروسوفت” تطلقان خدمة التواجد المرئي

07/18 11:32

أعلنت شركة «بوليكوم» المتخصصة في صناعة حلول الاتصالات في مؤتمر شركاء «مايكروسوفت» العالمي عن إطلاق «نظام CX7000 للاتصالات الموحدة»، أول نظام يعمل وفق تقنية «التواجد المرئي» يتم تصميمه ليعمل بالكامل مع أنظمة حاسوب Lync الخادمة من «مايكروسوفت».

يتميز النظام الجديد بإتاحته الفرصة للعملاء المعتادين على استخدام أنظمة Lync باستخدام البرامج ذاتها على أجهزة الحاسوب النقالة الشخصية في غرف الاتصال المرئي للارتقاء بمستوى تنفيذ الأعمال، وتحسين مستوى الإنتاجية أثناء اجتماعات الاتصال المرئي.

الأمر الذي يجعل من هذا النظام تحولاً نوعياً في علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تربط كلاً من «بوليكوم» و«مايكروسوفت» لتقديم حلول الاتصالات الموحدة لقطاع الأعمال.

وقال جي جي برانتينجهام، الشريك ورئيس إدارة تقنية المعلومات في شركة «سيبيستا بلومبرغ وشركاه» ، إحدى الشركات الرائدة العاملة في مجال الاستشارات والخدمات الهندسية، «الأمر بالنسبة لنا في (سيبيستا بلومبرج) يتخطى عامل توفير نفقات السفر، ولكنه يتعلق بالتعاون كميزة تنافسية لتعزيز مكاسب الشركة وزيادة الإنتاجية والكفاءة والابتكار.

فنحن نستخدم حلول (بوليكوم) للتواجد عن بعد، وتقنيات Lync يومياً في أعمالنا.

أما اليوم، وعبر دمج كافة مميزات النظامين تكاملياً، فإننا نعتقد أن نظام CX7000 للاتصالات الموحدة من (بوليكوم) سيعزز من بيئة عملنا التعاونية وفاعليتنا وكفاءتنا».

وقد أطلقت شركة «بوليكوم» اسم «Rally» أو «التجمع» على نظام CX7000 الذي تم تصميمه ليعمل وفق تقنية Lync من «مايكروسوفت».

حيث يتمكن المستخدمون من التعامل مع واجهة سهلة ومبسطة للاتصال الموحد، ويجمع هذا النظام الجديد خصائص تقنية حواسيب Lync الخادمة كافة، مثل (التراسل الفوري والاجتماعات عبر الإنترنت وتكامل المحتوى) مع تقنية «بوليكوم» للتواجد الهاتفي المرئي في نظام سهل التطبيق والاستخدام.

وبهذا الدمج التقني مع Lync نجحت «بوليكوم» في رفع سقف تحديات تقنية الاتصالات الموحدة، والتي ستتمكن اليوم من مشاركة المستندات في اجتماعات الهاتف المرئية أثناء انعقادها، الأمر الذي لا يتوافر في أي من الأنظمة الحالية.

وقال أندرو ميلر الرئيس التنفيذي لشركة (بوليكوم) «تهدف تقنية الاتصالات الموحدة إلى إلغاء كافة الحواجز التي تعيق العمل الجماعي، وتوفير إمكانية الاجتماعات وجهاً لوجه، فكل من (بوليكوم) و(مايكروسوفت) تتشاركان ذات التوجه الشغوف لتوفير حلول الاتصالات الموحدة سهلة الاستخدام، التي تساهم في الارتقاء بمستوى التعاون وبيئة العمل.

فنظام CX7000 للتواجد الهاتفي المرئي يعمل بالتكامل مع أنظمة حاسوب Lync من (مايكروسوفت) للارتقاء بمستوى تسيير الأعمال والإنتاجية والفاعلية، عبر تمكين عملائنا من التواصل معاً وقتما وأينما شاؤوا.

وتوقعوا المزيد، حيث تسعى (بوليكوم) للاستمرار في العمل مع (مايكروسوفت) لتسريع عملية تطبيق أنظمة الاتصالات الموحدة».

وبحسب تقرير مستقل أعدته مؤسسة «غارتنير» لأبحاث تقنية المعلومات، فإن سوق الاتصالات الموحدة ينمو بشكل متسارع، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 15.2 بالمئة سنوياً حتى عام 2015.

ويعد نظام CX7000 الجديد واحداً من ضمن مجموعة شاملة لأجهزة CX التي تنتجها «بوليكوم»، والتي تعمل وفق أنظمة حاسوب Lync من «مايكروسوفت».

حيث تقدم «بوليكوم» أيضاً حلولاً توافقية تعمل مع تقنية Lync عبر شبكة Polycom® UC Intelligent Core™ للاتصال العائلي المرئي من أجهزة الحاسوب الخاصة إلى مجموعات.

وتلتزم «بوليكوم» بالعمل مع «مايكروسوفت» لضمان أن منتجات «بوليكوم» جميعها تتوافق مع برنامج (مايكروسوفت أوفيس 365 السحابي) الذي يتوافر على الإنترنت عبر حاسوب Lync الخدمي.

وقد تم الإعلان مؤخراً عن فوز «بوليكوم» بجائزة شركاء «مايكروسوفت» لعام 2011، وسوف يتم تكريمها رسمياً خلال مؤتمر شركاء «مايكروسوفت» الدولي.

ومن الميزات الأخرى التي تضفيها حلول «بوليكوم» للاتصالات الموحدة هي التقريب بين الشركاء والمتعاملين مهما بعدت المسافات؛ لتوفير بيئة مهيأة للتعاون تسهم بشكل فعال في رفع مستوى الإنتاجية والكفاءة.

وما يميز أنظمة «بوليكوم» أيضاً أنها تلبي احتياجات شركات قطاع الأعمال على اختلاف أحجامها لتتوافر لفرق العمل لديها إمكانية التواصل حسب الطلب بين مختلف المواقع أو مختلف الشبكات وبالجهاز الذي تفضله، الأمر الذي من المتوقع أن يسهم في انتشار تقنية «الاتصالات الموحدة» في كل مكان.

وتتضمن حلول تقنيات «بوليكوم» للاتصالات الموحدة حلول الاتصال الصوتي والمرئي بتقنية الوضوح العالي HD، وكذلك الهاتف المتحرك والمكالمات الجماعية باستخدام نصف موجة الاتصال فقط التي يستخدمها أي نظام آخر. فنظام الاتصالات الموحدة من «بوليكوم» يمكن توصيله لعدد 75 ألف جهاز كحد أقصى وإجراء 25 ألف مكالمة في ذات الوقت، مع ضمان عدم انقطاع المكالمة بنسبة 100 بالمئة.

وبفضل هذا النظام التفاعلي مع الشركاء الاستراتيجيين، تستطيع «بوليكوم» تقديم خدمات اتصالات شاملة يعتمد عليها لإدارة، وتفعيل نظم الاتصالات الموحدة للموظفين والشركاء والموردين من المكتب أو عبر الإنترنت.

نقلاً عن الخليج

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل