المحتوى الرئيسى

مطار القاهرة يمنع نجلى كمال الشاذلي من السفر

07/18 14:37

القاهرة: بعد تغير الاوضاع بعد ثورة 25 يناير وفي قرار ملفت للنظر، منعت سلطات مطار القاهرة نجلي كمال الشاذلي القيادي الراحل فى الحزب الوطني المنحل في مصر من مغادرة البلاد الاثنين، بناءاً علي تعليمات من جهاز الكسب غير المشروع، بينما سمحت لقيادي إخواني تم منعه قبل يومين بالسفر بعد حصوله علي موافقة من النائب العام .

وصرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار :"أثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة مصر للطيران المتجهة إلي باريس، تبين وجود نجلي الشاذلي معتز ومحمد ضمن الركاب مع عدم وجود اسميهما علي قوائم منع المغادرة، وبسبب التحقيقات الجارية معهما قام ضابط الجوازات بالاتصال بجهاز الكسب غير المشروع للتأكد من عدم طلبهما فأخبره الجهاز بعدم السماح لهما بالسفر؛ حيث يتم حاليا إعداد قرار بمنعهما وبالفعل تم منع الإثنين من السفر ووصل قرار منعهما رسميا إلي المطار".

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع يحقق حاليا فى اتهامات بتربح كمال الشاذلي، وزير الدولة لشئون مجلسي الشعب والشوري الراحل، والذي توفي قبل سقوط النظام ، بتهم استغلال مناصبه التي تولاها خلال ومنها أمين التنظيم فى الحزب الوطني، ورئيس المجالس القومية المتخصصة.

في المقابل، سمحت السلطات بسفر الدكتور أسامة سليمان، القيادي الإخواني الكبير، بالسفر إلي السعودية بعد يوم من منعه بعد حصوله علي موافقة من النائب العام بالسفر نظرا لظروفه الصحية، واشترطت الموافقة علي أن تكون لمرة واحدة مع وضع اسمه علي قوائم ترقب الوصول.

وكانت السلطات المصرية قد أفرجت فى شهر مارس الماضي عن القيادي الإخواني المحكوم عليه بالسجن 3 سنوات، على خلفية القضية المعروفة إعلاميا باسم "التنظيم الدولي للإخوان" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل