المحتوى الرئيسى

بنى سويف تستعد لـ"رمضان" بتوفير السلع الأساسية لمواطنيها

07/18 10:52

صرح الدكتور ماهر الدمياطي، محافظ بني سويف، بأن المحافظة انتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان بعد الثورة فى جميع القطاعات الخدمية المختلفة، بما يوفر الاحتياجات الأساسية للمواطن، ويضمن الاستمرار بالمرافق التي تخص الحياة اليومية للمواطن السويفى فى مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تكثف جهودها هذا العام، خصوصًا لأن رمضان هذا العام له مذاق خاص لابد أن يشعر به المواطن فى جميع أنحاء البلاد متمنيًا عودة رمضان ومظاهره التى كنا نعرفها فى الماضى من التراحم والتآخى والسهرات الجميلة فى المساجد والتجمعات خاصة فى ريف مصر الجميل.

وأشار اللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام للمحافظة، أن المحافظة تعمل على إقامة معارض للسلع الغذائية والاستهلاكية من الدقيق والأرز والزيوت وياميش رمضان بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية وتخصيص قوافل تجوب القرى والنجوع والتوابع للوصول بهذه السلع إلى كل مواطن على كل محافظة.

وأكد المحافظ، أن القوات المسلحة وفرت 30 ألف كرتونه مواد غذائية أساسية مثل السكر والدقيق والزيوت والعدس والشاى والمكرونة والأرز والسمن، كما تساهم بعض منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في توزيع آلاف الكراتين بالمحافظة.

من ناحية أخرى أوضح الشيخ سيد عبود مدير عام الأوقاف في بني سويف، أن المديرية ستقوم بعمل ندوات وسهرات رمضانية فى المساجد تشمل قرأة القرآن الكريم وابتهالات وأحاديث دينية تساهم فى توعية المسلم بأهم القضايا الدينية وتصحح بعض المفاهيم المغلوطة؛ لتقدم له صحيح الدين الإسلامى الذى يدعو إلى إحترام حق المواطنة والحرية والعدالة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع القيادات التنفيذية لوضع خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك ليلة أمس.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل