المحتوى الرئيسى

ملتقى الأخوات بالدقهلية يدعو إلى ترسيخ قيم المجتمع

07/18 10:45

الدقهلية- طه عبد الرحمن:

اتفقت المشاركات في الملتقى الأول للأخوات المسلمات الذي نظمه الإخوان المسلمون في الدقهلية بنقابة الأطباء بالمنصورة، على ضرورة ترسيخ القيم التي ظهرت داخل ميدان التحرير في المجتمع المصري عامة، وبين النساء خاصة.

 

وطالبت مها البنا "مهندسة" بغرس قيم ثورة 25 يناير مثل: حب الوطن والانتماء والتعاون والتكافل والإيجابية في المجتمع وبين الأخوات المسلمات لأنها من مكاسب الثورة، مشيرة إلى أن قيم الحرية والعدالة والانتماء والشورى والتعاون تعتبر شاملة لكل ما يحتاجه المجتمع لإعادة هويته؛ حتى لا تضيع مكتسبات الثورة.

 

وأشارت إلى أن الأخوات يرفضن إبعاد هذه القيم عن الهوية الإسلامية، مستنكرة محاولة البعض أن يخرجها على أنها قيم حديثة مستحدثة مع الثورة، ولكن الصحيح أنها قيم الحضارة الإسلامية التي عاشت بها الأمة قرونًا من الزمان، وتأصلت في حياتها رغم محاولات النظام البائد طمس هذه القيم وهذه الهوية.

 

وأضافت مها عبد العزيز "معلمة" أن محاور خطة نشر هذه الأخلاق متعددة، تستهدف تحقيق ربانية الأخت المسلمة وكونها قدوة في البذل والعطاء، حتى نحشد الأمة للعودة إلى هويتها الحضارية من أجل النهوض بمصر الغالية، فضلاً عن ضرورة استخدام الوسائل التربوية الواقعية لتحقيق الهدف.

 

وشددت على ضرورة توظيف كل الأخوات في الشعب والمناطق باللجان المتعددة "إعلامية- بر- نشر دعوة- سياسية- فنية"؛ بحيث يكون لكل أخت دور داخل الصف الإخواني.

 

ودعت إلى تفعيل المنهج التربوي ليصبح منهجًا عمليًّا تتفاعل معه الأخت، وتعيش حياتها في بيتها ومع مجتمعها به، فيكون سلوكها كله منطلقًا من وصف السيدة عائشة للنبي أنه صلى الله عليه وسلم كان "قرآنًا يمشي على الأرض"، ومن منطلق أن "المؤمن كالغيث أينما حل نفع".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل