المحتوى الرئيسى

6 مليار دولار حجم الاستثمارات الامريكية في منشات الطاقة الشمسية عام 2010

07/18 09:47

القاهرة - قال جون وولارد، رئيس شركة برايستورس لصناعة الطاقة الشمسية انها تمثل واحد بالمئة فقط من إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تنمو بسرعة، بسبب   تكثيف بناء المحطات الكبيرة لتوليد الطاقة الشمسية بهدف بيع الكهرباء بالجملة إلى شركات الكهرباء.

وفي عام 2010، شيدت الشركات محطات لإنتاج 956 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الشمسية الموصولة بالشبكة الكهربائية في الولايات المتحدة ، أي أكثر من ضعف قدرتها الإنتاجية عام ، 2009.

كما أفادت المجموعة التجارية لجمعية صناعات الطاقة الشمسية. أنها ستزيد حصتها في السوق تدريجيا وأن القيمة الإجمالية لمنشآت سوق الطاقة الشمسية الأميركية بلغت 6 بلايين دولار في نهاية عام 2010 مقابل 3.6 بليون دولار في العام السابق ، تم تمويل جزء منها بمساعدة  ضمانات فدرالية للقروض مقدمة من وزارة الطاقة الأميركية بهدف خفض تكلفة مشاريع الطاقة الشمسية وجذب المستثمرين من القطاع الخاص.

وقد وفرت الحكومة الأميركية مساحات واسعة من الأراضي العامة في الغرب الأميركي لمشاريع الطاقة الشمسية - كجزء من جهود حكومة أوباما الرامية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة.

وسوف تبيع محطة الإنتاج الكبيرة ،انتاجها من الكهرباء في منطقة موجاف  النائية إلى شركتي طاقة كهربائية تزودان الكهرباء إلى حوالى 140 ألف منزل من القطاع الخاص في كاليفورنيا.رين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل