المحتوى الرئيسى

ياهو تؤسس فرعا بالقاهرة ومفاوضات مع الاتصالات والاستثمار على مشاريع الشركة

07/18 09:10

القاهرة - أكد المهندس، ياسر القاضى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن وفدا من مسؤولى شركة ياهو الأمريكية أجروا مفاوضات مكثفة مع الهيئة ووزارة الاتصالات، لتأسيس فرع لها فى مصر، بهدف التوسع فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال القاضى إن الوفد الذى ضم 8 من كبار مسؤولى الشركة العالمية التقوا الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأبدوا رغبتهم فى ضخ استثمارات بمصر فى المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن قيادات الشركة المتخصصة فى مجال المحتوى الإلكترونى وتمتلك أحد أكبر محركات البحث فى العالم، بجانب أنشطه أخرى ـ ستركز على مجال الإعلان والتسويق الإلكترونى وتأسيس مواقع الإنترنت.

وأضاف أن وفد الشركة الأمريكية سيلتقى اليوم مع مسؤولى الهيئة العامة للاستثمار، لبحث إجراءات تأسيس فرعها، مضيفا أنهم لم يحددوا بشكل دقيق حجم الاستثمارات المقرر ضخها فى مصر.

وأكد أن الشركة تعتزم توفير أكثر من 500 فرصة عمل كمرحلة أولى فى منتصف شهر أغسطس المقبل، لافتا إلى أن قيادات الشركة أكدوا أنه على الرغم من الأحداث التى يمر بها الاقتصاد المصرى، فإنه لايزال مرشحا لأن يصبح من أسرع الاقتصاديات نموا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات المقبلة.

ولفت رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات إلى أن مسؤولى ياهو أشاروا خلال اللقاء معه ومع وزير الاتصالات إلى أنها تواجه بعض المشكلات فى غرب أوروبا مما دفعها للبحث عن مناطق استثمارية مختلفة، ووجدت أن الشرق الأوسط مؤهل لأن يستوعب تلك الاستثمارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل