المحتوى الرئيسى
alaan TV

فنزويلا في نصف نهائي كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخها

07/18 10:45

أكملت فنزويلا عقد المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة كوبا أمريكا 2011 بعد فوزها مساء الأحد على تشيلي 2-1 في مباراة الدور ربع النهائي، لتتواصل المفاجآت، ولتحقق إنجازا تاريخيا بعدما صعدت للمرة الأولى في تاريخها لهذا الدور الذي ستلتقي فيه باراجواي التي أقصت البرازيل بركلات الترجيح.

وأصبحت فنزويلا في المربع الذهبي للمرة الأولى في نسخ البطولة الـ42 وهو الإنجاز التي لم تتمكن من تحقيقه حتى قبل أربع سنوات عندما استضافت فعالياتها، لتحقق أيضا أول فوز لها على تشيلي في البطولة، بعد ان كانت الأخيرة قد فازت عليها في سبع مباريات وتعادلت في اثنتين.

واستطاعت فنزويلا خلال شوط اللقاء الأول التقدم على تشيلي بهدف نظيف حمل توقيع أوسوالدو فيزكاروندو (ق35) من ضربة حرة مباشرة نفذها خوان أرانجو، وفي الشوط الثاني ادركت تشيلي التعادل بواسطة اومبرتو سوازو (ق70)، لكن أليخاندرو سيتشيرو حسم الفوز لأبناء المدرب سيزار فارياس (ق81) من ضربة حرة أيضا نفذها أرانجو.

كاد المهاجم خوان أرانجو ان يتقدم لفنزويلا من تسديدة قوية نفذها (ق10) ليؤكد حضور بلاده في اللقاء بعد شبه سيطرة لتشيلي على وسط الملعب.

وعاد أرانجو ليمثل تهديدا على تشيلي (ق14) من تسديدة أخرى، لكن الأخيرة ردت بهجمة رائعة للاعب اومبرتو سوازو كاد ان يحرز منها هدفا (ق32).

وعكس سير المباراة استطاعت فنزويلا التقدم عبر أوسوالدو فيزكاروندو بالرأس (ق33) من ضربة حرة مباشرة نفذها ارانجو.

وكادت تشيلي أن تدرك التعادل في أخطر كرة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، من ضربة حرة مباشرة سددها بابلو كينتيروس وأنقذها الحارس الفنزويلي ريني فيجا بصعوبة بالغة.

وانطلق الشوط الثاني بضغط شديد من جانب تشيلي رغبة في التعادل، واتيحت أول فرصة لها (ق53) من تسديدة بالرأس ارتدت ثم تصويبة في القائم من جانب سوازو.

وطالب أليكسيس سانشيز بركلة جزاء لصالحه بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء (ق56).

وكثف منتخب تشيلي من هجماته وسدد خورخي فالديفيا كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة (ق58) لتواصل الكرة معارضتها دخول المرمى.

وواصلت تشيلي اهدار الفرص مع تكتل دفاعي فنزويلا، وسدد جاري ميدل كرة قوية (ق67) كادت تخترق الشباك لولا تواجد الحارس الفنزويلي أمامها.

وارتكب حارس تشيلي خطئا كاد يكلفه هدف ثان بعدما سدد كرة اصطدمت باللاعب خوان ارانجو وارتدت لتخرج بعيدا.

واخيرا تعادلت تشيلي (ق70) عبر اومبرتو سوازو الذي تسلم كرة بينية من أليكسيس سانشيز ليسددها بيمناه بشكل متقن في شباك الحارس الفنزويلي ريني فيجا لتصبح النتيجة 1-1.

وعكس سير اللقاء من جديد ومن ركلة حرة مباشرة عادت فنزويلا للتقدم (ق81) من تصويبة سددها أرانجو بمكر ليفشل الحارس كلاوديو برافو في الامساك بها وتعود إلى جابريل سيتشيرو الذي تابعها بنجاح في المرمى.

وقام الحكم بطرد لاعب تشيلي جاري ميديل بعد ان امسك الكرة بيده لينال البطاقة الصفراء الثانية.

وضاعت فرصة خطيرة للتعديل من جديد من جانب تشيلي من انفراد لسوازو لكن حارس المرمى كان له بالمرصاد (ق84).

ولم تفلح الهجمات المتواصلة لتشيلي للتعادل من جديد لتتأهل فنزويلا لنصف النهائي وتودع الأولى البطولة، في رابع مفاجآتها، بعد خروج كولومبيا والأرجنتين والبرازيل.

ومن المنتظر ان تلعب فنزويلا أمام باراجواي في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، نفس اليوم الذي ستقام فيه مباراة نصف النهائي الأخرى بين أوروجواي وبيرو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل