المحتوى الرئيسى

غرفة دبي تنظم مؤتمرا لاطلاق الدورة السادسة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال2011 .

07/18 01:35

دبي في 17 يوليو / وام / تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي في 20 من سبتمبر القادم مؤتمرا دوليا للإعلان عن الدورة السادسة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال 2011 التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتعمل الجائزة ـ التي تعد ابرز جائزة للأعمال في المنطقة ـ على تكريم المؤسسات التي أظهرت أداء متميزا في أعمالها مع السعي إلى تعزيز فهم متطلبات تميز الأداء في البلاد وذلك سعيا منها إلى دعم وإبراز أهمية الأداء المستدام للأعمال والدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات في تطوير اقتصاد دولة الإمارات .

ويناقش المؤتمر ـ الذي يجمع أبرز القيادات المحلية والدولية في مجال تميز الأعمال إجراءات تقديم وتقييم طلبات المشاركة في هذه الجائزة المرموقة التي تنظمها غرفة دبي سنويا.

ومن المقرر ان يلقي معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد كلمة ترحيبية يستعرض فيها رؤيته الخاصة حول قيادة التغيير من خلال التميز في حين يلقي سعادة المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي الكلمة الرئيسية للمؤتمر والتي سيركز فيها على كيفية تحقيق نموذج أعمال مستدام بالاعتماد على برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لأداء الأعمال.

واوضح بوعميم ان هذا المؤتمر الدولي سيتيح للمشاركين فرصة ثمينة للتواصل مع كبار الخبراء في القطاعين العام والخاص والاطلاع على أفضل السبل لاعتماد ممارسات فاعلة ويمكن قياسها لتحقيق التميز المؤسسي وامتلاك مزايا تنافسية .

واشار الى ان هذا المؤتمر الدولي الذي يهدف إلى تحقيق التكامل في أفضل ممارسات الأعمال بين مناطق الشرق الأوسط وشرق آسيا والغرب وتعزيز النمو المستدام والتعاون الدولي بين هذه المناطق .. مؤكدا ان الجائزة ومنذ انطلاقها قبل ستة أعوام ساعدت الكثير من الشركات على مراجعة وإعادة النظر في نماذج أعمالهما وإدارة التحديات التي تواجهها ومواكبة المعايير الدولية وصولاً إلى تحقيق التميز.

ولفت بوعميم الى أن برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لأداء الأعمال يشجع بشكل رئيسي على تحقيق التميز في العمل وضمان أداء مستدام للأعمال بدولة الإمارات .. مشيرا الى أنه يساعد على دمج المجالات الأساسية لأداء الأعمال وفقاً لأحدث النماذج والمنهجيات مع التأكيد على مبادئ استدامة الأعمال مثل المسؤولية الاجتماعية للشركات وحوكمة الشركات والابتكار.

جدير بالذكر ان هذا المؤتمر الدولي يستضيف نخبة رفيعة المستوى من المديرين والخبراء والأخصائيين في شتى مجالات التميز وممارسات الأعمال حيث سيوفر لهم فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات والتواصل مع أبرز قادة التميز على الساحة الدولية.

وتشتمل أجندة المؤتمر على عدة موضوعات تضم الاستراتيجيات والمهارات القيادية الحكيمة وتطوير أداء الشركات لامتلاك أفضل المزايا التنافسية وتعلم مبادئ قابلة للقياس للارتقاء بمستوى الأعمال وتوفير قيمة حقيقية للعملاء والمضي قدما لتحقيق نجاحات بارزة للأعمال وبناء القدرات لتطبيق تحسينات مستدامة وممارسات عملية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ومنهجيات منتظمة ومتكاملة لمواجهة تحديات الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من دراسات الحالة.

وسيقدم الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي خلال المؤتمر نظرة مفصلة حول برنامج أداء الأعمال في حين يتطرق الدكتور هاري هيرتز مدير جائزة مالكولم بالدريدج الوطنية للجودة - المعهد القومي للمعايير والتكنولوجيا في حديثه إلى مختلف جوانب التميز في الأداء.

ومن أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر السيد هارنك سينغ نائب الرئيس ومدير تميز الأعمال – سنغافورة المحدودة لهندسة التقنيات حيث من المقرر أن يقدم عرضا توضيحيا حول مبادرة سنغافورة لتميز الأعمال.

وتضم قائمة المتحدثين أيضا السيد سونيل سينها المدير التنفيذي لنظام إدارة الجودة في مجموعة تاتا والسيد صالح جاني مدير أول ضبط الجودة والأداء المتميز في شركة دبي للألمنيوم المحدودة " دوبال " والسيد جورج مادهافان مدير إدارة شبكات 3 بي في شركة وكالة الوطنية للمياه في سنغافورة حيث سيلقون الضوء على رؤى ووجهات نظر مؤسساتهم بشأن تحقيق التميز في السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل