المحتوى الرئيسى

تفاصيل اختطاف إسرائيل 3 أطفال بدو من قبيلتى السواركة والترابين

07/18 14:05

كشفت مصادر بدوية تعرض ثلاثة من أطفال البدو، للاختطاف من قبل قوات حرس الحدود الإسرائيلية منذ عدة أيام.

وأضافت المصادر أن الأطفال وغيرهم من أطفال البدو يقومون ببيع السجائر إلى الجنود الإسرائيليين على الحدود، ويحققون أرباحا كبيرة من هذه التجارة، خاصة أن أسعار السجائر فى إسرائيل أضعاف أسعارها فى مصر، إلا أنه منذ عدة أيام ذهب الأطفال بالسجائر كالعادة لبيعها ولم يعودوا، وتأكدنا أن إسرائيل اختطفتهم.

وأوضحت المصادر أن الأطفال بينهم اثنان من قبيلة السواركة وطفل من قبيلة الترابين، وبحسب المصادر، فإن محكمة إسرائيلية تواصل احتجاز ثلاثة أطفال مصريين لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما فى سجن بئر السبع منذ أيام بحجة أنهم اجتازوا الحدود.

وقال والد الطفل "ياسر .ع" من قبيلة الترابين لـ"اليوم السابع" اليوم، إنه يناشد المجلس العسكرى المصرى التدخل لإنقاذ طفله من السجن فى إسرائيل لحداثة سنه، ولعدم تورطه فى أى أعمال تهريب مخالفة للقانون، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع من قيام الأطفال ببيع السجائر على الحدود.

وأشار إلى أن طفلين آخرين من قبيلة السواركة كانا برفقة ابنه أيضا وتم اختطافهم من على الحدود بوسط سيناء جنوب رفح، ما بين منفذ العوجة ومعبرى رفح وكرم أبو سالم.

هذا وترافعت المحامية أسمهان عبد الهادى عن أحد الأطفال اليوم فى المحكمة المذكورة، ورفض القاضى إطلاق سراح الأطفال وقام بتمديد حبسهم عدة أيام أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل