المحتوى الرئيسى

> «عبدالخالق»: السلع التموينية فشلت في توفير الأرز

07/18 21:01

 اتهم جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية هيئة السلع التموينية بالفشل في توفير احتياجات المواطنين من الأرز التمويني الذي يصرف إلي 64 مليون مواطن بمعدل 84 ألف طن شهريا.

وقال الوزير خلال افتتاح معرض السلع الغذائية الذي نظمته اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية التابعة للوزارة أن جميع السلع التموينية متوافرة وتكفي احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المقبل وذلك ما عدا الارز فقط، موضحا أن المعرض يحتوي علي جميع السلع الغذائية والخضروات والفواكه بأسعار منخفضة تصل إلي 15 و20% مقارنة بالاسعار في الاسواق، مطالبا المواطنين بعدم التدافع من أجل شراء كميات كبيرة من السلع في بداية شهر رمضان لعدم احتكار التجار السلع ورفع الاسعار.

وأضاف جودة أنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير احتياجات المواطنين من لحوم ودواجن وسكر وأرز ودقيق فاخر وزيت طعام وعصائر ومعلبات مختلفة وبقوليات وياميش رمضان بأسعار تنافسية مع القطاع الخاص وذلك من خلال الشركات الاستهلاكية التابعة لها.

وأشار الوزير إلي أن هناك تعليمات لمتابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتي الجملة وبقالي التموين، حيث سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخري فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي، علي أن يتم إخطار الوزارة بتقرير يومي خلال شهر رمضان الكريم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل