المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف الجديد :سأفتح كل ملفات الأوقاف المستبعدة ولن اتخذ قرارا بدون دراسة

07/18 17:15

قال "عبد الفضيل القوصي"- وزير الأوقاف الجديد- أنه سوف يبدأ فى فتح كل الملفات المتعلقة بالأئمة المستبعدين أمنيا ومسجد النور، مشيرا إلى أنه لن  يتخذ أي قرار قبل الدراسة المتأنية.

وأضاف الوزير ردا على سؤال "الستور الأصلي" -حول فتح أهم ثلاث ملفات وهي مشروع الآذان الموحد وتدعيم الخطاب الديني والأئمة المستبعدين أمنيا- قال:" تعودت من الطيب على الدراسة والتأنى خاصة بعد ترشيح شيخ الأزهر لي لهذا المنصب وأشكر الله تعالى على تفضيل الدكتور"أحمد الطيب" لى وأن أكون إلى جواره، فأنا  من الذين تعودوا أن يساعدوه ويدعموه .

وأشار "القوصي"إلى أن دمج المؤسسات الدينية سوف يظهر من خلال توحيد الفكر الذى هو أهم من أي دمج شكلي وأن الأزهر والإفتاء والأوقاف ثلاثة اضلاع لمثلث واحد ، وأضاف أنه سيعمل على ترشيد خطوات الفكر الإسلامى وتوحيد الرؤى وتقارب الفكر بين المؤسسات الثلاثة .

ووعد وزير الأوقاف الجديد بتغير شكل التعامل مع التيارات المتشددة التى تتعمد إثارة المشاكل مع الوزارة مؤكدا أن الوزارة ستحاول استيعاب هؤلاء والتعامل معهم بتروي وحكمة إلى جانب اعتماد القانون والقضاء فى الفصل فى المشاكل الواقعة بينهم وبين الاوقاف.

تخرج "القوصي" من قسم العقيدة والفلسفة الإسلامية بكلية أصول الدين دفعة 1974 وتولى منصب نائب رئيس جامعة الأزهر وقت رئاسة "الطيب" لها ثم منصب نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهروكان دائم الزهو بقدرته على مبارزة الشيعة فكريا وإخماد حجهم  وقوة حجته العلمية فى الرد على الشيعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل