المحتوى الرئيسى

رئيس أركان جيش الثوار: القذافي قد يستخدم غاز الخردل السام

07/18 11:30

طرابلس: توقع رئيس أركان جيش الثوار الليبيين اللواء عبد الفتاح يونس استخدام العقيد الليبي معمر القذافي لاستخدام غاز الخردل السام ضد مقاتلي المعارضة، للحيلولة دون تقدمهم في اتجاه مدينة البريقة النفطية.

فيما صرح العقيد طيار في المعارضة الليبية صالح العبيدي لقناة "الجزيرة" أمس "انه من بين الغازات السامة التي قد تستخدمها كتائب القذافي غاز الخردل السام، وهو أحد الغازات السامة التي تسبب الإصابة بالسرطان".

ويأتي هذا في وقت تحدثت فيه قيادات في المجلس الانتقالي في بنغازي، عن المعارك الدائرة قرب البريقة وزليتن، بينما يواصل وفد من القبائل الليبية الموالية للقذافي زيارة مصر في لقاءات شعبية مع قبائل مصرية؛ بحثا عن حل للأزمة الليبية.

ونفت الخارجية المصرية، ما تردد عن دخول قوات تابعة للنظام الليبي سفارتها في طرابلس للاحتماء بها من هجمات الناتو.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية عن السفيرة منحة باخوم، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية المصرية قولها: "ان ما نشرته بعض وسائل الإعلام، حول دخول قوات تابعة للنظام الليبي إلى حرم السفارة المصرية في طرابلس للاحتماء بها من هجمات قوات حلف الناتو، عار تماما عن الصحة".

وأوضحت أن العمل في السفارة المصرية في طرابلس مستمر، على الرغم من صعوبة الأوضاع هناك، لمتابعة أوضاع الجالية المصرية، وتوفير كل سبل الرعاية لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل