المحتوى الرئيسى

أنباء عن تراجع شرف عن تكليفه للبنا بتولي وزارة الآثار.. والبنا ينفي ذلك

07/18 15:48

أنباء عن تراجع شرف عن تكليفه للبنا بتولي وزارة الآثار.. والبنا ينفي ذلك

مظاهرات الأثريين

الجريدة - بعد اعتصام العشرات من الأثريين أمام مجلس الوزراء، صباح الإثنين، احتجاجاً على تعيين الدكتور عبدالفتاح البنا، وزيراً للآثار، وردت أنباء بأن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، قد ألغى تكليف البنا بالوزارة.

وذكرت صحيفة المصري اليوم بأن قرار رئيس الوزراء جاء بعد تشكيل وفد من المعتصمين ضم الدكتور محمد عبد المقصود، أمين المجلس الأعلى للآثار، وعطية رضوان، رئيس قطاع المتاحف، والدكتور مختار الكسباني، أستاذ الآثار بكلية الآثار جامعة القاهرة، لعرض الأمر على مسؤولي رئاسة مجلس الوزراء وشرح وجهة نظرهم في رفض الدكتور عبدالفتاح البنا.

وعلى الجانب الآخر، في تصريحات لصحيفة المصري اليوم، قال البنا في الواحدة والنصف ظهراً: “أُبلغت من نصف ساعة بأنني سوف أؤدي اليمين الدستورية في الثالثة ظهراً، ولم يبلغي أحد بقرار إلغاء التكليف، وأسعى لخدمة مصر في كل الأحوال سواء أصبحت وزيراً أم لا”.

وكان العشرات من رؤساء قطاعات ومديري العموم بوزارة الدولة لشؤون الآثار، إلى جانب عدد من شباب الأثريين قد اعتصموا أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بتغيير الدكتور عبدالفتاح البنا، المكلف بتولي منصب وزير الآثار خلفا للدكتور زاهي حواس، أو إلغاء الوزارة إذا أصرت الحكومة على بقاء عبدالفتاح، والإبقاء على المجلس الأعلى للآثار على أن يكون تابعًا لمجلس الوزراء.

 ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها “يادي الوكسة.. يادي العار.. البنا وزيرا للآثار”، “البنا تخصص كيمياء ولا يصلح للآثار”.

هذا يأتي في الوقت الذي ذكرت فيه جريدة “الشروق” بأن الدكتور عبد الفتاح البنا، الأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، والمكلف وزيرا للآثار، قد نفى ما نقلته بعض وسائل الإعلام من تراجع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، عن تكليفه بالمنصب، وقال: “تلقيت للتو اتصالا يبلغني بأن موعد حلف اليمين الدستورية سيكون في الثالثة من عصر اليوم”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=23790

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل